صحة /رشاقة و تغذية

أيّ حمية تتبع Victoria Beckham؟

هل سبق أن سألت عن سرّ رشاقة المغنّية والعارضة البريطانيّة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham؟
يعتمد نظام بيكهام الغذائيّ، والمسمّى "ألكالاين دايت" Alkaline Diet ويعدّ الأكثر شعبيةً لهذا العام، على تناول أطعمة متدنيّة الحموضة، ويرتكز على الخضر كالسبانخ النيئة والأفوكادو والجوز وزيت بذر الكتّان وزيت الزيتون والسّمك والبروكولي. ويشّجع أيضاً على شرب كميّات كبيرة من المياه.ومن جهةٍ أخرى، يحظّر استهلاك أيّ نوع من اللحوم أو السكّر أو الكافيين أو المشروبات المشبعة بالكربوهيدرات والتوابل والمعكرونة والأرز الأبيض.
وبالإضافة إلى المنافع التي تعود بها هذه الحمية على جسمك، ستُساعدك أيضاً في التخلّص من الأرق وآلام الرأس والعضلات وانتفاخ المعدة، كما أنّها تتصدّى للحساسيّات وأمراض القلب وتحسّن مستويات الطاقة.
وبعد قراءة بيكهام لكتاب خاصّ بـ "الأكالاين دايت" Alkaline Diet، قرّرت مغنّية فريق "سبايس غيرلز" Spice Girls الذي اشتهر في التسعينيات البدء بتطبيق الوصفات الموجودة فيه، حتّى أنّها غرّدت على "تويتر" قائلة: "أحببت هذه الحمية والكتب التي بفضلها تعلّمت إعداد وصفات مفيدة، وساعدتني على تنظيم وتناول وجبات متوازنة".
ويبدو أنّ بيكهام ليست وحدها من يتّبع هذه الحمية، إذ إنّ العديد من المشاهير، مثل جينيفر أنيستون Jennifer Aniston وغوينيث بالترو Gwyneth Paltrow، يتّبعونها كذلك.

X