أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

«التجارة» تواصل جولات رقابية على السلع الرمضانية

جولات رمضان
1جولات رمضان

واصلت وزارة التجارة والاستثمار تنفيذ خطة عملها الموسمية لشهر رمضان المبارك في مختلف مناطق المملكة للرقابة على السلع الرمضانية والتأكد من توافر السلع التموينية الأساسية والاستهلاكية وبدائلها، والتحقق من صلاحيتها، ورصد حالات الغش التجاري والتلاعب في الأسعار، واتخاذ الإجراءات النظامية تجاه أي مؤثرات على حركة العرض والطلب، والتحقق من صحة العروض الترويجية والتخفيضات في المراكز والأسواق التجارية؛ حماية وحفظاً لحقوق المستهلك.
وأسفرت نتائج الجولات الميدانية التي نفذتها الوزارة خلال الأسبوع الماضي عن تفتيش 6419 منشأة تجارية وضبط 2669 سلعة تموينية، كما تم تحرير 460 مخالفة فورية على المنشآت واستدعت المسؤولين عنها لاستكمال تطبيق العقوبات النظامية بحقهم.
وتصدرت مخالفات نظام البيانات التجارية المخالفات المرصودة من قبل المراقبين، وذلك بعدم وضع بطاقة السعر على المنتج، وعدم تعريب الفواتير، واختلاف سعر الرف عن الكاشير، بالإضافة إلى مخالفات نظام مكافحة الغش التجاري المتمثلة في حيازة وعرض منتجات منتهية الصلاحية.
وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار استمرار الفرق التفتيشية في أداء مهامها عبر تنفيذ جولات تفتيشية على منافذ البيع في مختلف مناطق المملكة، للتحقق من الالتزام بوضع بطاقة السعر على السلع المعروضة والتأكد من مطابقة السعر المعلن على السلعة مع أسعار صناديق المحاسبة، إضافة إلى مراقبة العروض التسويقية التي تقوم الأسواق والمحال التجارية بالإعلان عنها خلال هذه الفترة؛ لضمان عدم وجود أي خداع للمستهلكين، واتخاذ كافة الإجراءات النظامية تجاه أي مخالفة يتم ضبطها وتطبيق العقوبات على المخالفين.

وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي ملاحظات يتم اكتشافها، أو أي شكاوى من خلال الاتصال على مركز البلاغات في الوزارة على الرقم (1900) أو عن طريق تطبيق «بلاغ تجاري» على مدار اليوم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X