لايف ستايل /تدبير منزلي

نصائح من ديمة الأسدي للحفاظ على الملابس الرمضانية

ديمة الأسدي تنصح بارتداء قطعة إضافيَّة رقيقة، كسترة من موديل "بليزر" أو "كارديجان"، ما يقي من نسمات التكييف الباردة في الأماكن المسقوفة خلال الصيف
الأزياء ذات القصَّات الضيِّقة عند الخصر تُبرز جمال السيِّدة بطريقة ناعمة
"داوني منعم الأقمشة" يحتوي على جزيئات فعَّالة تُشكِّل طبقة واقية حول الألوان والنقشات، ما يُخفِّف من الاحتكاك والتآكل الذي تتعرَّض له الملابس أثناء الغسيل
"داوني منعم الأقمشة" يتغلغل عميقًا في طبقات القماش، ليطري كل الألياف ويُقلِّل من الاحتكاك الذي تتعرَّض له الملابس أثناء الغسيل، وبالتالي من التجعد والتموج فيها

تكشف خبيرة الموضة والتجميل ديمة الأسدي لقارئات "سيدتي. نت" عن سرِّها في حماية الأزياء، حتَّى تدوم بحال جيِّدة غسلةً بعد غسلة، ولا سيَّما الأزياء الرمضانيَّة المُفضَّلة حتَّى الموسم المقبل، في الآتي:
 

1. طبقة إضافيَّة رقيقة

في الصيف، غالبًا ما نجلس في جوٍّ شديد البرودة في وجود التكييف، وهو ما يتطلَّب ارتداء قطعة إضافيَّة رقيقة، كسترة من موديل "بليزر" أو "كارديجان" حسب الأسدي، التي تقول إنَّ "من يين الإطلالات الأساسيَّة خلال الصيف، ارتداء سترة "بليزر" بيضاء كالشال فوق الكتفين، أو سترة "كارديجان" بلون أزرق داكن فوق تي شيرت وسروال جينز". ومن المُلاحظ أحيانًا بأنَّ السترات الرياضيَّة والـ"كارديجان" تخرج من الغسيل متجعِّدة وموبِّرة، ما يجعلها تبدو قديمة! وإذ تُشبه ألياف القماش الشعر إلى حدٍّ كبير، تحتاج الملابس إلى عناية إضافيَّة في كلِّ غسلة بالطريقة ذاتها التي نعتني بها بالشعر لحمايته. ولذا، تستخدم الأسدي "داوني منعم الأقمشة"، والذي لا يقتصر تأثيره على منح الأزياء النعومة والراحة المنعشة فحسب، بل هو يقوم بحمايتها من التلف أيضًا، حيث يتغلغل عميقًا في طبقات القماش، ليطرِّي كل الألياف ويُقلِّل من الاحتكاك الذي تتعرَّض له الملابس أثناء الغسيل، وبالتالي من التجعد والتموج فيها.

2. عودة الألوان المتوهِّجة بتأثيرات النيون والفلورسنت
الصيف، موسم الألوان المشرقة التي تفيض بالمرح؛ يشهد هذا الموسم عودة الألوان المتوهِّجة بتأثيرات النيون والفلورسنت. والخياران المفضَّلان لديمة الأسدي من ضمن هذه المجموعة، هما: البرتقالي الفاتح والوردي، فهما يبعثان الفرح، كما يمكن توليفهما بسهولة مع القطع الأساسية في تشكيلة الأزياء، أو حتَّى مع بعضهما البعض. ولكن، إذا كنتِ تتردَّدين حيال ارتداء ألوان صاخبة إلى هذه الدرجة، فيمكنكِ حسب الأسدي الاكتفاء بتزيين إطلالتكِ بلمسة لونيَّة بسيطة، من خلال قطع الاكسسوار، كحقيبة اليد الصغيرة والزاهية بتأثيرات النيون، أو الأقراط ذات اللون الأصفر المتوهِّج.


وبما أن الألوان المذكورة آنفًا أكثر عرضة من غيرها للبهتان، فمن الهام حمايتها بشكلٍ أفضل أثناء الغسيل، وهو ما يوفِّره "داوني منعم الأقمشة"، والذي يحتوي على جزيئات فعَّالة تُشكِّل طبقة واقية حول الألوان والنقشات، ما يُخفِّف من الاحتكاك والتآكل الذي تتعرَّض له الملابس أثناء الغسيل، ويمنع المواد الكيميائية من الالتصاق بألياف القماش. وبذا، ستحافظ الأزياء على ألوانها وتبقى بمظهر جديد لفترة أطول.

3. القصَّات الضيِّقة عند الخصر

الأزياء ذات القصَّات الضيِّقة عند الخصر تُبرز جمال السيِّدة، بطريقة ناعمة. وفي هذا الإطار، يبدو الحزام أحد الاكسسوارات المفضَّلة، خصوصًا في الشهر الفضيل، حيث يمكن ارتداؤه مع القفطان أو الفستان لإضفاء لمسة مُميَّزة إلى الإطلالة الرمضانيَّة. كما تُعدُّ الأحزمة الفضية أو الذهبية أو المزدانة بالاكسسوارات الخيار المثالي للحصول على مظهرٍ رسمي. وللإطلالة اليوميَّة الراقية، يُمكن ارتداء الأحزمة الرفيعة ذات الألوان الفاتحة. كما يمكن للملابس، وخصوصًا القطن من بينها، أن تتعرَّض للتمدُّد بكلِّ سهولة أثناء الغسيل، حيث تتعرَّض ألياف القماش للاحتكاك والانتفاخ، ما يُفقدها مرونتها وقدرتها على العودة إلى الوضع الصحيح بعد شدهِّا باتِّجاهات مختلفة. وتمامًا كما يحتاج الشعر إلى عناية خاصة لفك الالتصاق بعد استخدام الشامبو، فإن "داوني منعم الأقمشة" يقوم بترطيب وتطرية ألياف القماش لحمايتها ومساعدتها في العودة إلى وضعها الأصلي بعد الغسيل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X