وصفة تحمي الشفاه من التشقق خلال الصيام

عناية بالشفاه
العناية بالشفاه
ترطيب الشفاه
الشفاه الوردية
5 صور

تحتاج شفاهنا إلى الكثير من العناية خلال شهر رمضان، لأن الجسم يتعرض إلى الجفاف لساعات طويلة ما يتسبب في تشققها وشحوب لونها بشكل واضح، لا سيما أن جلد الشفاه أرق بكثير من بقية البشرة من ثم فهو أكثر عرضة للضرر والتصبغ، لذا يجب ترطيب وتقشير الشفاه بشكل منتظم حتى تبقى وردية ومظهرها صحي.

وقبل الحديث عن طرق حماية الشفاه من التشقق يجب أولاً الاعتناء بترطيب الجسم من الداخل، عن طريق تناول كمية مناسبة من الماء خلال ساعات الإفطار، كما يجب الاكثار من تناول أنواع الفاكهة الغنية بالمء مثل البطيخ والتفاح.

وكما سبق وذكرنا فإن أهم خطوات العناية بالشفاه هي الترطيب اليومي بالطريقة المفضلة، مع التقشير لإزالة الجلد الميت وعلامات التشقق، وهنا يُنصح بالاعتماد على مزيج القهوة وزيت جوز الهند الخام.

مكونات المقشر:

ملعقتان من زيت جوز الهند
ملعقتان صغيرتان من القهوة
ملعقة من السكر

يُمزج السكر مع زيت جوز الهند وحبيبات القهوة، ثم يُطبق المزيج على الشفتين مع التدليك لمدة 5 دقائق على الأقل، ثم يُزال المقشر باستخدام منشفة مبللة.

زيت جوز الهند مغذي جدا للشفاه، يحتوي على الدهون والزيوت الأساسية التي تساعد على تغذية بشرة الشفاه، كما أنه يساعد في قتل البكتيريا والقضاء على البثور الموجودة حول الشفاه، أما حبيبات القهوة فلها خواص مميزة لتقشير الشفاه.