أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السعودية شاليمار شربتلي ترسم على "باجاني" الأشهر عالمياً

في افتتاح الحدث العالمي الكبير للسيارات "فورميلا 1"
معرض" فورميلا 1 موناكو 2018

استضاف معرض" فورميلا 1 موناكو 2018" سيارة "باجاني زوندا "، الأغلى والأشهر على مستوى العالم، بعد أن أضفت الفنانة العالمية السعودية شاليمار شربتلي بريشتها مزيداً من الروعة على مظهرها الخارجي عبر الرسم عليها، لتظهر "باجاني زوندا" بشكل جذاب ولمسة ساحرة، وتتحول إلى لوحة فنية.
فبحضور تيري كريفيتو، وزير اقتصاد مقاطعة موناكو، وكبار مصممي السيارات في العالم، وممثلي وسائل الإعلام الفرنسية، احتفلت الفنانة شاليمار شربتلي بأحدث أعمالها الفنية على السيارات وفقاً لمنهج "الموفينج أرت"، الذي تخصَّصت فيه، واشتهر باسمها، وذلك في افتتاح الحدث العالمي الكبير للسيارات "فورميلا 1" الذي يقام سنوياً في مقاطعة موناكو الفرنسية. وتميزت مشاركة هذا العام بكونها نتاج تعاون ثلاثي مشترك بين شركة باجاني، صاحبة أشهر خطوط السيارات وأغلاها، حيث تباع سيارتها "زوندا" بثلاثة ملايين ونصف المليون دولار، وشركة فوجليزو، التي تصمم جلود السيارات الحصرية وجلود الطائرات الخاصة، إضافة إلى الفنانة العالمية شاليمار شربتلي، التي رسمت على هذه السيارة لتضفي عليها لمسة جمالية فنية مميزة.
وحظيت المشاركة باهتمام وسائل الإعلام الفرنسية، كما نالت التجربة الجديدة اهتمام المشاركين في المعرض وزواره على حد سواء، وأكدت الفنانة العالمية شاليمار شربتلي أهمية هذه التجربة في هذا التوقيت في مسيرتها الفنية، معربة عن سعادتها بأن يتحول فن "الموفينج أرت" إلى محور لاهتمام الجميع، وأن يصبح قيمة جمالية مضافة إلى روعة تصميم السيارات الفخمة، الداخلي والخارجي.
وقالت شربتلي: هذه السيارة تم رسمها لتوضع في متحف باجاني الذي أنشأه هوراشيو باجاني، صاحب ومؤسس شركة باجاني للسيارات، لتخليد مسيرة سيارته زوندا التي توصف بأنها السيارة الأشهر والأغلى عالمياً، ويقدر سعرها بـ 3.5 مليون دولار، وستنتقل هذه السيارة من فرنسا إلى إيطاليا ضمن جولة فنية معدة مسبقاً، لينتهي بها المطاف في متحف باجاني.
وعبرت شربتلي عن سعادتها بهذا التعاون المثمر مع أكبر شركة سيارات في العالم، حيث سيبرز ما يمكن أن يحققه الـ "موفينج أرت" من إثراء لقيم الفن واستخداماته، وأوضحت أنها سعيدة بتعاونها مع "رأس قمة فن التصميم في العالم" في بلد الفن والحضارة إيطاليا، ولأنها الفنانة التشكيلية الأولى التي تقوم بالرسم على السيارات في هذا البلد العريق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X