صحة ورشاقة /الصحة العامة

5 أنواع من الحلويات لا تقربيها في العيد اطلاقاً

تخلصي من بعض الحلويات إلى الأبد

بعض أنواع الحلويات يجب التخلي عنها للأبد واستبدالها بأخرى، وليس في عيد الفطر فقط. إليك قائمة بأبرزها:

كريمات قوالب الحلوى
المكونات غير الصحية التي تحتويها: دهون متحولة (زيوت نباتية مهدرجة جزئياً) ثاني أكسيد التيتانيوم، لون الكراميل، ألوان اصطناعية والبروبيلين غليكول.
طبقة الكريمات التي تعلو قوالب الحلوى مصنوعة من الدهون المتحولة والمواد الكيميائية. والعديد من الكعكات التي تحمل ماركات شهيرة لا تزال تصنّع من الدهون المتحولة على شكل زيوت حبوب الصويا وبذور القطن المهدرجة جزئياً. وعلى الرغم من أن هذه الكريمات بيضاء اللون، إلا أنّ العديد منها ملون بشكل بسيط بأصباغ ربما تحتوي عناصر مسرطنة مثل لون الكراميل وثاني أوكسيد التيتانيوم والألوان الاصطناعية الأخرى. كما أن مادة البروبيلين غليكول التي تتضمنها وصفات الكريمات تمَّ ربطها بتراجع صحة الكلى وفقاً لبحث نشر في The American Journal of Kidney Diseases.


تناولي هذا بدلاً منها:

الأفوكادو والشوكولاتة الغامقة أو كريمات من الزبدة والتي يستغرق تحضيرها ثواني فقط ومليئة بفلافانول الكاكاو الذي يحسّن المزاج، والدهون الأحادية غير المشبعة لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


شراب الـ بان كيك المركز
المكونات غير الصحية التي يحتويها: شراب الذرة المركز عالي الفركتوز ولون الكراميل.
شراب الذرة المركز عالي الفركتوز يتلف الكبد، ولون الكراميل يحتوي عناصر مسرطنة. وشراب الـ بان كيك ينقصها شيء واحد نتمنى لو أنه موجود: إنه شراب القيقب الحقيقي.
تناولي هذا بدلاً منه: شراب القيقب النقي بمذاقه المركز جداً الذي يحتوي سعرات حرارية وسكراً أقل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


زجاجات السموذي الجاهزة
المكونات غير الصحية التي تحتويها: كميات أقل بكثير من ألياف الفاكهة الطبيعية.
مشروبات السموذي الجاهزة للشرب التي تشترينها من المتجر تبدو أفضل طريقة للحصول على ما تريدين في لحظات، ولكن المشروبات التي تختصر الوقت تتسم بجانب سلبي مقارنة بالمشروبات الطازجة ، إذ إنَّ معظمها ينقصه العناصر المغذية، ومليئة بالسعرات الحرارية والسكر بحيث من المؤكد أن سكر الدم في جسمك سيرتفع بشكل صاروخي.
اشربي هذا بدلاً منها: امزجي غراماً واحداً من أكثر من 56 عنصراً لوصفات السموذي التي تساعد على فقدان الوزن والتي يمكن تحضيرها في أقل من 5 دقائق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



بسكويت الفطور
المكونات غير الصحية التي يحتويها: الدهون المتحولة (زيت حبوب الصويا و / أو زيت بذور القطن المهدرجة جزئياً)
يمكنك بسهولة صنع البسكويت من النشا إذ أنّ الغالبية العظمى من عبوات البسكويت مليئة بالدهون المتحولة والدهن الاصطناعي، الذي تمَّ اختراعه لجعل المنتجات المخبوزة تدوم فترة أطول على الرفوف في المتاجر، وهذه المواد مرتبطة بأمراض القلب.
تناولي بدلاً من ذلك: بعض الأنواع التي تجنبك مخاطر الدهون المتحولة وتقلل السعرات الحرارية من طبقك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


الآيس كريم الدايت
المكونات غير الصحية التي يحتويها : بولي سوربات 80.
عند التخلص من كريما الحليب، تلجأ الشركات الصناعية إلى المختبرات الكيميائية للتعويض عن نقص النكهة والملمس المميز للآيس كريم، وإحدى المواد المضافة هي بولي سوربات 80 والتي تعطي الآيس كريم الدايت ملمسه الكريمي وتجعله صالحاً للاستهلاك فترة أطول ولكنها مضرة بالصحة. ووجدت دراسة أجريت على القوارض من قبل باحثي جامعة ولاية جورجيا ونشرت عام 2016 أنّ هذه المادة تخلق البيئة المثالية في الأمعاء لخلايا سرطان القولون لكي تنمو وتزدهر، ويمكن أن تعزز كذلك الإصابة بمتلازمة الأيض. وربط فريق الباحثين من جامعة ولاية جورجيا في وقت سابق هذه المادة مع الالتهابات في الأمعاء.
تناولي بدلاً من ذلك: السوربيه، أو بوظة الثلج، أو الآيس كريم العادي لكن بكميات قليلة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X