زبدة الشيا.. كنز بشرتكِ الخفي في رمضان

غنية بالأنتوين وحمض السينمك الذى يحمي من أشعة الشمس فوق البنفسيجية
تساعدكِ زبدة الشيا في تلطيف الحروق وعلاج مختلف التهابات الجلد
تتميز أيضًا بقدرتها الفعالة على علاج المناطق الأكثر جفافًا في جسم الإنسان
تعمل مكوناتها المقاومة للميكروبات على منع ظهور بثور البشرة.
6 صور

مع قدوم شهر رمضان وانعدام شرب الماء لساعات طويلة تكون بشرتنا في حاجة ماسة لما يعوض جفافها ويكسبها جمالًا طبيعيًا يخلو من آثار الشمس المزعجة.

قد تعتقدي الآن أنني اتحدث عن كريمات الترطيب التي لا غنى عنها لمحاربة الجفاف، ولكن قبل أن ترهقي نفسكِ في التفكير، سأطلعكِ اليوم على كنز "زبدة الشيا" التي بالطبع سمعتي عنه من قبل لكنكِ لا تعرفي فوائدها التي تتمثل في الآتي:

علاج حروق الشمس

إذا كنتي من أولئك اللاتي يتعرضن كثيرًا لأشعة الشمس المحرقة، فيكفي أن تعلمي أن هذه الزبدة ستساعدكِ بشكل آمن في تلطيف الحروق وعلاج مختلف التهابات الجلد؛ نظرًا لاحتوائها على مزيج صحي من الأحماض الدهنية الطبيعية والصحية.

ترطيب البشرة

مقارنة بغيرها من المرطبات الكيميائية، تتميز أيضًا بقدرتها الفعالة على علاج المناطق الأكثر جفافًا في جسم الإنسان وذلك لسرعة امتصاصها وتغلغلها في الطبقات الداخلية للجلد.

وبحسب ما ذكره المتخصصون، ينصح باستخدامها عقب الاستحمام مباشرة حتى تكون المسام مفتوحة.

الوقاية من الشمس

يُمكنكِ أيضًا الاستفادة من هذا النوع خصيصًا؛ للحماية من آثار الشمس بدلًا من استخدامها كعلاج للحروق؛ نظرًا لكونها غنية بالأنتوين وحمض السينمك الذى يحمي من أشعة الشمس فوق البنفسيجية.
التخلص من البثور.أما عن هذه المشكلة، فتعمل مكوناتها المقاومة للميكروبات على منع ظهور بثور البشرة، بل وإخفاء البقع والعلامات الناتجة عن حب الشباب.

محاربة الخطوط البيضاء

وعن كارثة الخطوط البيضاء، فتعمل الأحماض الدهنية الموجودة بها تعمل على تقوية مرونة البشرة وتجديد خلاياها وهو ما يمنع أيضًا ظهور علامات التمدد في المستقبل.