اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

النساء أكثر عرضة للشعور بالفشل بنسبة 40%

نشرت جامعة أكسفورد البريطانية دراسات موسعة في كتاب جديد عن الصحة النفسية، أوضحت أنّ النساء يعانين من مشاكل نفسية أكثر من الرجال بسبب اضطرارهنّ للقيام بالكثير من الأعمال اليومية.

حيث ذُكر في الكتاب أنّ النساء بشكل عام أكثر عرضة للمشاكل النفسية من الرجال بنسبة تتراوح بين 20% و40%، وأنّ من أكثر هذه الأمراض انتشارًا كان الاكتئاب والتوتر الشديد والرُّهاب والأرق واضطرابات الشهية والأكل والتغذية، أما الرجال فكانوا أكثر تعرضًا لمشاكل نفسية من نوع آخر كتلك المتعلقة بتناول الكحول وتعاطي المخدرات والغضب الشديد.

أوضح الكُتاب أنه من غير المستغرب أن تعاني المرأة من الضغط النفسي والعاطفي، إذ إنها تقضي يومها في الأعمال المنزلية التي لا يقدرها أحد، وغالبًا ما يكون دخلها أقل من دخل الرجل، كما أنه من الصعب عليها التقدم مهنيًا، ونتيجةً إلى كل ذلك تشعر المرأة بأنها فاشلة وبأنها لم تقم بما يلزم أو تجتهد كما ينبغي لتحصد النجاح، وكل هذه المشاعر السلبية تؤدي لمشاكل نفسية مثل التوتر والاكتئاب.

وخلص الكتاب إلى أنّ الاعتراف بأنّ المشاكل النفسية أكثر تواترًا عند النساء يعدّ مفتاح الحل لإيجاد طرق سليمة لمساعدتهنّ في العلاج والوقاية.