أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

«ملح الهيمالايا».. سلاحك لمواجهة صعوبات النوم

يساعد أيضاً على إنقاص الوزن ويحارب الاكتئاب
ملح الهيمالايا.. سلاحك لمواجهة صعوبات النوم!
ملعقة صغيرة من ملح الهيمالايا تساعد على النوم بعمق

يعاني الكثير من الناس من مشكلة صعوبة النوم في الليل، فعلى الرغم من شعورهم بالنعاس، وحاجتهم للنوم، يواجهون صعوبة كبيرة في ذلك، وحتى عند خلودهم للنوم، يستيقظون لمرّاتٍ عديدة، ممّا يؤثر على صحتهم الجسديّة، ويُدخلهم في حالة من الكسل والخمول، وعدم القدرة على القيام بوظائفهم على أكمل وجه.
وفي هذا الصد، فقد كشف خبراء بأن «ملح الهيمالايا» يعد سلاحاً فعالاً لمواجهة صعوبات النوم، حيث يعمل هذا الملح ذو اللون الوردي على تحفيز إنتاج هرمون النوم «الميلاتونين»، ما يساعد على التمتع بنوم عميق ومريح.
ولهذا الغرض ينصح الخبراء بمزج ملعقة صغيرة من «ملح الهيمالايا» مع 5 ملاعق صغيرة من عسل النحل، ثم وضع كمية صغيرة من المزيج تحت اللسان قبل الذهاب إلى الفراش، بحسب وكالات.
وأشار الخبراء، إلى أن «ملح الهيمالايا» يمتاز بفوائد أخرى، فهو يساعد على إنقاص الوزن ويحارب الاكتئاب بفضل قدرته على ضبط هرمون «السيروتونين» في الدماغ، وهو الهرمون المعروف باسم هرمون السعادة.
تجدر الإشارة إلى أن «ملح الهيمالايا» يعتبر من أنقى أنواع الملح على الأرض، لأنه خال من السموم والملوثات، ويتم استخراج هذا الملح النقي أساساً من حزام «جبال الهيمالايا»، ويعرف شعبياً باسم «الذهب الأبيض»، ويشكل «كلوريد الصوديوم» 98 بالمائة من تركيبته، أما النسبة الباقية فتتكوّن من معادن مثل «البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم»، وهي ما تمنحه لونه الوردي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X