مشاهير /مشاهير العرب

ختام "العاصوف".. مشاهد مؤثرة وشوق لجزئه الثاني

مراحل وحيثيات مرت في "العاصوف" شكلت نقطة تحول
قصص حملت في معانيها الفرح والبساطة
- تضمنت مرحلة الزواج في الماضي عودة للحنين في تجسيد قصة السبعينات
ادوار جريئة وملهمة ظهرت في العاصوف
ناصر القصبي
قدم عبد العزيز السكيرين دوراً بارزاً ومؤثراً بنهاية الجزء الأول
اسدل الستار على الجزء الأول بعد الحكايات والقصص المؤثره

أسدل مسلسل "العاصوف" الستار على حلقاته المثيرة للجدل مع نهاية شهر رمضـان المبارك بعد أن قدَّم كثيراً من الأحداث والقصص والحكايات التي عرَّفت الأجيال الحالية بواقع الحياة في السبعينيات الميلادية. وقد تميزت حلقاته الأخيرة بمواقفها المؤثرة، والنقلة النوعية فيها عبر تسارع وتيرة الأحداث.

ومنذ بداية "العاصوف"، والمسلسل يُشعل مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة "تويتر"، ويثير حفيظة المجتمع السعودي، من ذلك مشاهد من قصص الحب الطائشة والخجولة بين المراهقين، استمرت طويلاً في المسلسل، لتنهيها العادات والتقاليد السائدة في ذاك الزمن، حيث الأعراف القبلية والعائلية التي تفرض هيمنتها على الجميع، وتستمر الحياة وكأن شيئاً لم يكن، في حين أن ناصر القصبي، بطل "العاصوف"، تخلى عن وظيفته الحكومية المرموقة بسبب ظروف تعرَّض إليهـا، منها دخوله السجن، الذي خرج منه ليعمل "سائق أجرة" على سيارته الخـاصة، وليكون ذلك مفتاح دخوله إلى عالم المال والعقار، إذ كانت الأراضي في تلك الفترة غير مهمة كما هي الآن، لذا لم يخطر على بال كثيرين الاستثمار فيها، ليصبح ناصر في الحلقة الأخيرة، بعد تجارته في الأراضي، أحد ملَّاك مكاتب العقار، ويتحول إلى رجل ثري نوعاً ما.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بينما تزوج أخوه الأكبر، وهو عبدالعزيز السكيرين الذي جسَّد شخصية محمد، ابنة أحد رجال الدين "الشوام" الذين أثَّروا في المجتمع السعودي في تلك الفتـرة، وبعد زواجه من سعدية، التي أدَّت دورها مديحة كنيفاتي، الممثلة السورية، بدأت حياته تتبدَّل إلى الأفضل، وتغيَّرت ملامحه، حيث أصبح أكثر راحةً ومحبةً، وهو ما يُظهر أن الزواج من غير السعودية كان أمراً عادياً في تلك الحقبة، ولا يحتاج إلى أي شروط.

كما كشف مشهد إعلان وفاة الملك فيصل، رحمه الله، عبر الراديو كيف تأثر الناس بفراقه الأليم، مع عرض بعض المشاهد الحقيقية لتشييع جنازته، والحزن الذي عمَّ عائلة "الطـيان"، التي لعبت دور البطولة في العاصـوف"، وبذلك انتهى الجزء الأول من المسلسل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وولَّدت لقطة الختـام لمسلسل "العاصوف"، التي جاءت شيقة ومؤثرة، رغبة كبيرة في نفوس متابعيه في مشاهدة الجزء الثاني منه خلال شهر رمضان المقبل، والاستمتاع بتفاصيله، ومعرفة المزيد عن حياة الآباء والأجداد في الزمن الجميل.

 

نادين نجيم عن "طريق": عارضت مشهد الإجهاض وأميرة تشبهني في مكانٍ ما

بالتفاصيل: شريهان تحتج على رقابة "انستقرام" بسبب هذا الفيديو

الصور الأولى لانطلاق مونديال 2018.. روبي ويليامز يشعل حفل الإفتتاح ويحقق حلم الطفولة

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X