أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

الأمير الحسين والأمير ويليام في زيارة لمؤسسة ولي العهد

الأميران الحسين ووليام خلال الزيارة
الأمير الحسين يستقبل الأمير ويليام
خلال الزيارة لمؤسسة ولي العهد
ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله
الأمير وليام دوق كامبردج
الأمير الحسين يرافق الأمير ويليام
من استقبال ولي العهد الأردني للأمير ويليام
من زيارة الأمير ويليام إلى مؤسسة ولي العهد برفقة الأمير الحسين
اصطحب ولي العهد ونائب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، الأمير البريطاني ويليام دوق "كامبردج"، يوم الأحد24 يونيو الجاري، في زيارة إلى مؤسسة "ولي العهد" التي تعنى بإدارة مبادرات الأمير الحسين للشباب، وذلك في العاصمة الأردنية عمان.
والتقى الأمير الحسين والأمير ويليام، خلال الزيارة التي تضمنت جولة في مختبر مصنع الأفكار، أحد مبادرات المؤسسة، عددا من شباب مبادرات ولي العهد، الذين عرضوا مشاريعهم التي تم العمل على إعدادها وتنفيذها.
وقدمت المديرة التنفيذية لمؤسسة "ولي العهد"، الدكتورة تمام منكو، شرحاً عن محاور عمل المؤسسة والمبادرات التابعة لها، ومرافق مصنع الأفكار، وهو مختبر مخصص للتصنيع الرقمي FabLab، يهدف إلى تشجيع التعليم التقني وتعزيز منظومة الابتكار في الأردن من خلال الجمع بين الشباب والأفكار والموارد.
وعرض طلبة من جامعة الحسين التقنيّة التابعة للمؤسسة مشاريع هندسية قاموا بتنفيذها، وهي ذراع روبوتية متعددة المحاور، والروبوت الرسام، وآلة البيع، ونظام طيارة دون طيار ذاتية التحكم، وذراع روبوتية يتم التحكم بها بعضلات الذراع.
كما عرض فرسان مبادرة حقق، إحدى مبادرات المؤسسة الهادفة لتعزيز مفاهيم القيادة والعمل التطوّعي لدى الشباب، ومشروع متحكم بلوتوث للإنارة، ومشروع نظام تتبع للخلايا الشمسية، فيما عرض طلبة مبادرة مسار الهادفة إلى إطلاق أول قمر صناعي أردني مصغّر، النموذج التشبيهي للقمر الصناعي الذي تم العمل على تصميمه وتنفيذه بأيادي أردنية.
وخلال الزيارة، تواصل الأمير الحسين والأمير ويليام، من خلال اتصال تلفزيوني عبر شبكة الإنترنت، مع شباب أردنيين ممثلين لعدد من الأندية الإبداعية والثقافية في عدة مناطق من المملكة، وتسلم الأمير البريطاني من رئيس مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد، الدكتور فواز حاتم الزعبي، هدية تذكارية، عبارة عن نموذج لمجسم تم تصنيعه في مختبر مصنع الأفكار.
ومن الجدير بالذكر، أن الأمير ويليام دوق "كامبردج"، كان قد تواجد في المملكة الأردنية الهاشمية، لرعاية الاحتفال الذي أقامه السفير البريطاني في المملكة الأردنية الهاشمية "ادوارد اوكدن"، بمناسبة عيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية الـ 92، حيث كان ذلك بحضور عدد من الأمراء والمسؤولين والأعيان والنواب والسفراء والمدعوين، وذلك في منزل السفير الخاص بالعاصمة عمان.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X