جمال /أخبار جمال

حقائق عن إزالة الشعر بالنبضات الضوئية المركزة من الليزر

حقائق عن إزالة الشعر

ما هو الليزر بالنبضات الضوئية المركزة؟
باختصار، تعتبر النبضات الضوئية المركزة شكلاً جديداً من الليزر، يمكن الاستفادة منها في عدد من الاستخدامات التي تناسب أنواعاً أكثر من البشرة. يستهدف الضوء الصبغة الموجودة في الشعر لإتلاف بصيلة الشعر دون أن يحدث أي ضرر في الأنسجة المحيطة بها.
من المهم أن نتذكر كذلك أن علاجات الليزر بالنبضات الضوئية المركزة مريحة أكثر – حيث لا حاجة إلى استخدام كمادات الثلج أو الجل الملف، وهي أقل تكلفة من الليزر التقليدي وتتميز فترات العلاج بكونها أسرع وقدرتها على علاج مناطق أكبر في كل مرة. وبالإضافة لذلك، يحسّن الليزر لون البشرة وقوامها بالإجمال، فيما يمنع نمو الشعر تحت الجلد.
كيف يكون الشعور أثناء الجلسة - هل هو مؤلم؟
كلا، الجلسة العلاجية غير مؤلمة. يمكنني أن أصفها بأنها أشبه بشعور العبث بربطة مطاطية على الجلد – أي أنها أقل ألماً بكثير من استخدام الشمع والوسائل الأخرى.


هل العلاج بالنبضات الضوئية المركزة مكلف؟
عند مقارنة التكلفة بالتكلفة المرتفعة (جدا) لطرق إزالة الشعر المؤقتة طوال الحياة، كإزالة الشعر بالآلة مثلا، فإن النبضات الضوئية المركزة ذات تكلفة معقولة جداً، فهي توفر الوقت والمال على المدى الطويل. على سبيل المثال، يتوفر جهاز براون سيلك إكسبرت آي بي إل لدى مجموعة مختارة من المحلات التجارية الشريكة بسعر يبدأ من 1500 درهم إماراتي، ولكن النتيجة ستكون مرضية دون شك! يمكنك القيام بالجلسات الخاصة بك في المنزل، فهي سهلة ولن تحتاجي للخروج من حمامك أصلاً.
هل يمكنك أن تشرحي لنا كيفية عملها؟
توضع قطعة مستطيلة الشكل على البشرة ومن ثم تنطلق ومضات ضوئية يتم التحكم بها لتصل إلى المنطقة التي توجد عليها تلك القطعة وتتحرك في المنطقة المحددة لها. تمتص الصبغة الموجودة في الشعر النبضات الضوئية، ومن ثم تنتقل الحرارة إلى بصيلات الشعر لتتلفها.


كم عدد الجلسات العلاجية اللازمة للتخلص نهائياً من الشعر؟
من غير الممكن إزالة الشعر بالنبضات الضوئية في جلسة واحدة، لأن الشعر ينمو على مراحل. ستحتاجين بالمتوسط إلى 6 – 8 جلسات، ولكن العدد يختلف قليلاً من شخص لآخر.
ما المدة الزمنية الفاصلة بين الجلسات؟
ب المنطقة التي تعالجينها في جسمك. في البداية سيحتاج الأمر إلى جلسات أكثر تكرارا (يفصل بينها 8 أسابيع بالمتوسط)، ومع الوقت يستغرق الشعر فترات أطول لينمو من جديد، وبالتالي تصبح الجلسات أكثر تباعداً وقد يفصل بينها 3 – 4 أشهر.

ولكن لماذا لا أستطيع أن أقرّب الجلسات من بعضها؟
إذا كانت الجلسات العلاجية قريبة من بعضها أكثر من اللازم (مثلا 4 إلى 6 أسابيع)، فستكون بمثابة مضيعة للوقت والمال نظراً لأن بصيلات الشعر في تلك المنطقة لن تكون قد بلغت المرحلة المناسبة من النمو.
هل أحتاج إلى فترة للتعافي من جلسات إزالة الشعر بالنبضات الضوئية المركزة؟
كلا، فإزالة الشعر بالنبضات الضوئية المركزة عملية غير تداخلية، وربما تشعرين بشيء من الاحمرار أو الحرارة البسيطة في مكان العلاج ولكن ذلك يزول عادة خلال ساعة واحدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X