لأول مرة: أوبرا سعودية مصرية تطرب زوار سوق عكاظ

جيهان مرسي المسؤولة عن الموسيقى العربية في دار الأوبرا المصرية
الدكتور مجدي صابر رئيس فرقة دار الأوبرا المصرية
3 صور

تشارك فرقة دار الأوبرا المصرية لأول مرة في سوق عكاظ بدورته الثانية عشرة بمحافظة بالطائف بالتعاون مع أحد الأصوات السعودية الشابة، مؤكدة أن هذه بداية التعاون بين الأوبرا لمصرية والأصوات السعودية الشابة.
وأوضح الدكتور مجدي صابر رئيس فرقة دار الأوبرا المصرية لـ«سيدتي» أن الأوبرا المصرية سعيدة بمشاركتها بفعالية كبيرة ومميزة كسوق عكاظ، وقال: «فرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي حريصة على تقديم كل ما هو مميز، فهناك نوع من انتقاء الأعمال المختلفة والرائعة جدًّا التي ستقدم على مسارح السعودية، ولا شك أن وجودنا في سوق عكاظ على وجه الخصوص وفي السعودية بشكل عام أمر يسعدنا».
وحول الأعمال المقدمة قال: «الأوبرا ستقدم مجموعة من روائع الموسيقى العربية لكوكب الشرق السيدة أم كلثوم والعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ وكبار النجوم».
وحول مشاركتهم في سوق عكاظ قال: «مشاركتنا في عكاظ مميزة، وأن نجد في السعودية هذا الجمهور العظيم المتعطش والمتذوق للفن الأصيل، فهذا أمر أبهرنا؛ لذا نحن حريصون جدًّا على أن نقدم أفضل ما لدينا، لأن الجمهور السعودي جمهور مثقف فنيًّا».

كثافة الحضور وتفاعل الجمهور
من جهتها أوضحت جيهان مرسي، المسؤولة عن الموسيقى العربية في دار الأوبرا المصرية، حرصهم على انتقاء أفضل العناصر الموجودة لديهم من الموسيقيين ونجوم الغناء في الأوبرا، وقالت لـ«سيدتي»: «لدينا تعليمات من وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم بضرورة أن تكون العروض المقدمة في السعودية أكثر من ممتازة».
مشيرة إلى سعادتها بمشاركة دار الأوبرا المصرية للمرة الثانية في السعودية، وقالت: «هذه ليست المشاركة الأولى لنا في السعودية، فقد شاركنا سابقًا في الرياض وذُهِلنا بكثافة الحضور وتفاعله، وكنا نتصور أن نجد مكانًا بسيطًا، ولكن تفاجأنا بفخامة المسرح الكبير والإمكانيات والجهد المبذول حتى نقدم هذه الحفلات التي تقام تحت رعاية وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم ورئيس فرقة دار الأوبرا لمصرية الدكتور مجدي صابر».

أسماء مميزة على مسارح السعودية وتجارب ناجحة
ولفتت إلى أنه منذ السماح بإقامة حفلات على مسارح السعودية، شاركت دار الأوبرا المصرية فيها، وقالت: «شاركنا في السعودية بمجموعة من الأسماء المميزة لدينا، من بينهم الفنانة مي فاروق والفنان أحمد عفت والفنانة نهاد فتحي وغيرهم، فانتقينا أحسن الأصوات، وكانت أول سيدة تغني على مسرح في السعودية من قبل دار الأوبرا المصرية، وكان الموضوع ناجحًا جدًّا؛ حيث أقمنا حفلتين بالرياض».
وأضافت: «التجربة كانت ناجحة جدًّا بالرياض، فكان لنا بعدها حفلة في أبها وأيضًا كان الجمهور رائعًا، وهناك وعي ثقافي، وحفلة جميلة جدًّا في جدة بقيادة المايسترو محمد الموجي، شاركت فيها الفنانة ريهام عبدالحكيم وأحمد عفت وياسر سليمان وغيرهم، والآن نقدم هذه الحفلة في سوق عكا بالطائف، وسيشارك معنا لأول مرة صوت من السعودية، وهذه بداية تعاون بيننا -إن شاءالله- وليست الأخيرة».