أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"الحج والعمرة" تخصص 3 مسارات لحجاج الداخل

جموع من الحجاج الراغبين في اداء فريضة الحج
الحرم المكي اثناء الحج العام الماضي

خصصت وزارة الحج والعمرة عبر موقعها الإلكتروني ثلاثة مسارات لحجاج الداخل الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام من السعوديين والمقيمين عن طريق شركات الحج المعتمدة.

وبيَّنت الوزارة، أن المسارات هي: برنامج الحج منخفض التكلفة، وبرنامج الحج الميسَّر، والبرنامج العام. وتشتمل هذه البرامج على كافة الأسعار والخدمات التي سيتم تقديمها للحاج داخل وخارج مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، سواء من حيث تأمين الخدمات الطبية والإرشاد الديني، أو النقل بواسطة قطار المشاعر، والحافلات ما بين مشعر منى ومزدلفة وعرفات، إضافة إلى تأمين الإعاشة التي تشتمل على أنواع الوجبات الغذائية كلها، والسكن المكيَّف داخل المخيمات التي تناسب كبار السن من الرجال والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك الفنادق والأبراج.

وذكرت الوزارة، أن أسعار وتكاليف الحج في برنامج الحج العام، تعد الأعلى، حيث تتراوح تكلفة الحاج الواحد ما بين 6-8 آلاف ريال، فيما تتراوح تكلفة الحاج في برنامج الحج منخفض التكلفة ما بين 4-6 آلاف ريال، أما الحج الميسَّر فتتراوح التكلفة ما بين 3-4 آلاف ريال، وقد ترتفع تكلفة الخدمات في أي برنامج في حال إضافة خدمات أخرى للحاج أثناء وجوده في المشاعر المقدسة.

وطلبت الوزارة من جميع الراغبين من حجاج الداخل في الاستفادة من هذه البرامج ضرورة التسجيل في موقع الوزارة، واختيار البرنامج الذي سيلتحق به الحاج، وبعد التأكيد على التسجيل يتم إرسال رسالة نصية إلى هاتف الحاج بسداد المبلغ المستحق، وعقب السداد يُسمح له باستخراج تصريح الحج عن طريق البرنامج

التطبيقي "أبشر" الذي يمكِّن الحاج من الدخول إلى مكة لأداء فريضة الحج، وفي حال عدم السداد يتم إلغاء الطلب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X