حساب المواطن.. هل تتأثر قيمة الدعم بفاتورة الكهرباء؟

حساب المواطن يشمل الزيادة في تغيُّر أسعار الكهرباء
3 صور

كشف برنامج حساب المواطن، أن الدعم الذي يتم إيداعه في حسابات المستفيدين منه، يشمل الزيادة في تغيُّر أسعار الكهرباء بعد تصحيحها بناءً على معدل استهلاك الأسر في فصل الصيف.
جاء ذلك رداً من البرنامج على تغريدة مواطن، وجَّه فيها سؤالاً، قال فيه: «الكهرباء ارتفعت، إذاً لماذا لا يزيد الحساب؟».

وردَّ البرنامج عبر حساب خدمة العملاء بتغريدة، قال فيها: «منذ انطلاق البرنامج، يتم تعويض المستفيدين عن فرق الزيادة في تغيُّر أسعار الكهرباء بعد تصحيحها بناءً على معدل استهلاك الأسر في فصل الصيف، إضافة إلى فرق الزيادة في تغيُّر أسعار الوقود، وتأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات، والأثر غير المباشر من الإصلاحات الاقتصادية».

يأتي ذلك فيما يستمر التسجيل في الدفعة العاشرة حتى موعد صرف الدفعة التاسعة من الدعم، التي سيتم إيداعها في حسابات المستفيدين في 10 أغسطس المقبل، بحسب النظام المتبع في إيداع الدعم، حيث يصرف في اليوم العاشر من الشهر، أو اليوم الذي قبله، أو اليوم الذي بعده إذا وافق اليوم العاشر إجازة رسمية.

وفيما يتعلق بآلية الاعتراض، قال «حساب المواطن»: «قبل تقديم الاعتراض على مبلغ الاستحقاق، تأكد من تطابق قيمة الاستحقاق في حسابك على البوابة الإلكترونية مع المبلغ المودع في حسابك البنكي، ثم تحقق من قيمة استحقاقك عبر استخدام الحاسبة التقديرية في البوابة، كما يلزمك التأكد من أهلية جميع التابعين، والإفصاح عن أي دخل من نشاط تجاري».