بلس /أخبار

الاتصالات السعودية تنشر إحصاءات سرعة الإنترنت في المملكة

الاتصالات السعودية تنشر إحصائيات سرعة الإنترنت في المملكة.. وهذه أسرع الشركات
أسرع الشركات التي تتميز بتوفير خدمات الإنترنت

بلغ معدل سرعات التحميل لخدمات النطاق العريض للإنترنت المتنقل في المملكة 25.4 ميجابت في الثانية، وذلك وفقًا لما أظهره تقرير «مقياس» للربع الثاني 2018م، المعني برصد وقياس المستوى العام لجودة خدمة الإنترنت في المملكة التي تقوم بإحصائه هيئة الاتصالات.
وكشفت الهيئة عن أسرع الشركات التي تتميز بتوفير خدمات الإنترنت؛ حيث جاءت STC في المقدمة عبر سرعة التحميل وسرعة الرفع، فيما جاءت موبايلي في المرتبة الثانية في سرعة التحميل والثالثة في سرعة الرفع، واحتلت زين المرتبة الثالثة في سرعة التحميل والثانية في سرعة الرفع.
فيما بلغ معدل سرعات الرفع 12.6 ميجابت في الثانية، كما رصد التقرير زيادةً مستمرةً في سرعات التحميل لخدمات النطاق العريض للإنترنت المتنقل بشكل شهري منذ نهاية الربع الأول 2018م، بلغ 27.2 في المائة.
وذكرت الهيئة، أن سرعات الرفع للإنترنت المتنقل ارتفعت بنسبة 11.3 في المائة منذ نهاية الربع الأول من العام 2018م؛ حيث إن هذا التحسن المستمر في سرعة التحميل والرفع للإنترنت المتنقل يأتي نظير الأداء العالي لشبكات الجيل الرابع «4G.»
وبيّنت الهيئة أن لساعات الذروة تأثيرًا على سُلُوك الإنترنت المتنقل، من خلال هـبـوط في سرعة التحميل بنسبة 11 في المائة مع هـبـوط ضَئِيل في سرعة الرفع بنسبة 3.1 في المائة، إلا أن ذلك يُعد تحسنًا في سُلُوك الإنترنت المتنقل خلال ساعات الذروة بالمقارنة بالربع الأول الذي بلغت نسبة التأثر في سرعات التحميل والرفع 26 في المائة و13 في المائة على الترتيب.
وفيما يخص الإنترنت الثابت، أشار التقرير إلى أن متوسط سُلُوك سرعات التحميل في الإنترنت الثابت زاد على 84 في المائة من السرعات المعلن عنها في باقات المشتركين، بينما تجاوزت سرعات الرفع في الإنترنت الثابت الـ93 في المائة من السرعات المعلن عنها.

X