عجوز سورية تثير الشارع الأمريكي ضد الشرطة

عجوز سورية تثير الشارع الأمريكي ضد الشرطة
مارثا البشارة وزوجها
_______ __ ___ ______2.jpg
مارثا البشارة في قسم الشرطة
_____ _______.jpg
مارثا البشارة
عجوز سورية تثير الشارع الأمريكي ضد الشرطة
_______ __ ___ ______2.jpg
_____ _______.jpg
3 صور
لكبار السن احترام وتوقير محفور في وجدان أي شخصية سوية مهما اختلفت الديانات والثقافات؛ لذا ثار غضب وحفيظة كثير من المجتمع الأمريكي على شرطة مدينة جورجيا الأمريكية، حين قام أحد أفرادها بصعق السيدة السورية "مارثا البشارة" -87 عاماً- بالكهرباء؛ حتى يتمكن من القبض عليها.
وأكدت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن تلك القضية باتت تشغل اهتمام المجتمع الأمريكي كله، بعد أن نشرت غالبية المحطات التلفزيونية، وكذلك منصات التواصل الاجتماعي تلك الحادثة المؤلمة؛ حيث تم على إثر الحادثة نقل السيدة العجوز إلى أحد المشافي القريبة؛ حتى تتأكد عائلتها من سلامتها.
من جهتها، أكدت شرطة جورجيا أنها تعاملت مع السيدة "مارثا" بالقانون؛ حيث كانت تحمل سلاحاً أبيض في يديها وسط المنتزه المقابل لمنزلها، ورفضت الانصياع لتعليمات ضابط الشرطة بإلقاء السلاح؛ ما اضطره إلى صعقها بالمسدس الكهربائي.
من جانبها، ذكرت عائلة السيدة البشارة أن جدتهم لم تمثل أي ضرر أو خطر على حياة أحد؛ حيث كانت تريد قطع بعض أغصان نبات الهندباء في الحديقة القريبة من المنزل؛ لتصنع طبق سلطة لزوجها، لكنها لم تفهم ما قاله ضابط الشرطة؛ حيث إنها لا تجيد التحدث باللغة الإنجليزية على الإطلاق ولا تتكلم سوى العربية، وكان يجب على الشرطي الصبر قليلاً، ولا يصعقها بالكهرباء بهذا الشكل؛ حتى لا يؤثر على صحتها العامة؛ حيث تعاني من أمراض عدة نتيجة تقدمها في العمر.
ونوهت الصحيفة بأنه نتيجة للانتقادات الهائلة التي تعرضت لها الشرطة؛ حيث تعددت الشكاوى من فرط استخدامها للقوة، فقد أكدت شرطة الولاية أنها بصدد إجراء تحقيق داخلي؛ لكشف حقيقة ما جرى أمام الرأي العام.