أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

انطلاق المهرجان العالمي للألعاب البدوية

أزياء بدوية تقليدية
لعبة الكوك بورو إحدى الألعاب الشهيرة في المهرجان
عرض لأصناف الطعام والمأكولات البد

الحفاظ على التراث والتقاليد القديمة أمر في غاية الأهمية، لأنها جزء من تاريخ الدول، ومن هذا المنطلق، افتُتح في جمهورية قيرغيزستان مهرجان الألعاب البدوية العالمية في دورته الثالثة، الذي يعد أحد المشاريع الطموحة التي تجسِّد حياة الشعوب الرحَّل، وتبرز الأهمية الدولية المشتركة للحفاظ على التراث، وإعادة إحياء تقاليد ورياضات الشعوب، والارتقاء بها عالمياً.
وتتضمن دورة الألعاب الحالية منافسات في 23 نوعاً من الرياضات المتنوعة، منها المصارعة، والرماية، ورياضات ركوب الخيل، كما تتنافس فرق عالمية في لعبة "الكوك بورو"، وهي من أشهر الألعاب في قيرغيزستان، وتقوم على أن يسجل كل فريق أكبر عدد من النقاط بحمل جثة الماعز، ووضعها في هدف الفريق المنافس.
ويعد المهرجان ملتقى للحوار بين الثقافات، والأديان، وفرصة لحوار الحضارات، والعمل المشترك، والتعاون من أجل تحقيق السلام والصداقة والوئام بين الشعوب، وتكمن أهميته والهدف منه في الحفاظ على التراث الثقافي وإحيائه، وإغناء التنوع في ثقافات الشعوب والمجموعات العرقية المنتشرة في أنحاء العالم كافة. بحسب الوكالات.
يذكر أن الدورة الأولى من المهرجان أقيمت عام 2014، والثانية عام 2016، ويعد فرصة لتعزيز علاقات الصداقة بين المشاركين من مختلف الدول الذين يوجدون في هذا المحفل المهم مفتخرين بتراثهم، ومصممين على الحفاظ عليه، والتعريف به أمام الجميع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X