بين الفرقة الموسيقية و Dj ماذا تختار العروس؟

4 صور

إنّ الموسيقى هي روح حفل زفافكم! لذلك، لا بدّ من تعيين موسيقيين لتأدية هذه المهمّة المضنية والممتعة في آنٍ معاً. وسواء اخترتم فرقة موسيقيّة أو منسّق الأغاني Dj للقيام بذلك، يتوجب اللجوء إلى أشخاص محترفين وبارعين. وللقيام بهذا الخيار الصعب، يمكنكم الاستعانة بنصيحة الأصدقاء أو اتّباع هذه النصائح التي يقدّمها لكم موقع "سيدتي نت":
*سواء اخترتم الموسيقى العربيّة أم الأجنبية أو مزجتم بينهما، احرصا على اختيار ما يعكس شخصيّتكما بأفضل طريقة وينسجم أيضاً مع الطابع الذي يهيمن على الحفل ككلّ. وبغضّ النّظر عمّا إذا اخترتم فرقة موسيقيّة أو دي جي، تأكّدوا من أنّهم سيؤدّون أغاني رومانسيّة وأخرى تدفع الجمهور إلى الرقص، فضلاً عن أغانٍ رائجة وأخرى كلاسيكيّة لإرضاء ذوق الجميع.
*في ما يتعلّق بالأسعار، غالباً ما تكون تكلفة منسّق الموسيقىDj أقلّ من تكلفة الفرق الموسيقية، إلا أنّ الأمر يعتمد على المعدات وعدد مكبّرات الصوت، سواء أكان الزفاف مقاماً خلال عطلة نهاية الأسبوع أو في أحد أيّام الأسبوع الأخرى.
أما من جهة الفرقة الموسيقيّة، فتكلفتها ترتبط بعدد الموسيقيين وعدد الساعات المطلوبة والشهر المحدّد من السنة.
*تذكّروا أهمّية مشاهدة Dj أو الفرقة الموسيقيّة قبل الالتزام معهم لرؤية الملابس التي يرتديها أفراد الفرقة وقدرتهم على تحريك الجمهور. ولكن، إن تعذّر الأمر عليكم، ننصحكم بطلب قائمة تشغيل يؤدّونها، ثمّ ابحثوا عن الأغاني التي تحبّونها. وإن زوّدتكم الفرقة الموسيقيّة بقرص مدمج أو مضغوط، فاحرصوا على أن يكون أعضاؤها أنفسهم هم من ستتعاقدون معهم. واطلبوا أيضاً توصية أصدقائكم أو العرسان الآخرين الذين استعانوا بهم في السابق في حفلات زفافهم. واعتبروا الرقصة الأولى بمثابة اختبار، إن لم تكن الفرقة مستعدّة لتعلّمها أو إن لم يكن الـDj قادراً على الحصول عليها، اشطبوهم من لائحتكم.
*قبل التعاقد مع أيّ أحد، تذكّروا أنّه عند التعاون مع محترفين واختصاصيين في المجال، لا بدّ من الحرص على أنّهم منفتحون على الأغاني التي تفضّلونها وتلك التي لا تحبّون الاستماع إليها.