"الصحة" الإماراتية تُحذّر المرضى من تناول 4 مستحضرات طبية

قائمة بالأدوية
صورة تعبيرية
دواء -صورة تعبيرية
4 صور

حذّرت وزارة الصحة في الإمارات، المرضى من سحب أربعة مستحضرات طبية لعلاج الأمراض العصبية والغدة الدرقية بسبب التلوث الجرثومي، لأنها قد تؤدي إلى الإصابة بالعدوى، وتم توزيع هذه المنتجات في جميع أنحاء العالم عبر البيع بالجملة والتجزئة، والإنترنت.

وكشفت مديرة إدارة الدواء الدكتورة رقية البستكي، أن المنتجات الطبية "Respitrol - Neuroveen - Thyroveev - Compulsin" غير مسجلة في إدارة الدواء في الوزارة، ولكن حرصًا على سلامة المرضى ارتأت الإدارة الإبلاغ بذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وشدّدت البستكي على حرص وزارة الصحة على متابعة جميع التحذيرات والتوصيات الواردة من شركات تصنيع الدواء والهيئات العالمية للدواء، وذلك في إطار الجهود، التي تبذلها في سبيل حماية المجتمع من مخاطر التزييف الدوائي، والحرص على تحقيق الوقاية والسلامة للمرضى والمجتمع، وفق استراتيجيتها الهادفة إلى بناء أنظمة الجودة والسلامة العلاجية والصحية والدوائية، وفق المعايير العالمية.

كما تمّ توجيه التحذير الذي وقّعه وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية، الدكتور أمين حسين الأميري، إلى مديري المناطـــق الطبية والمستشفيات الحكومية والخاصة، والأطباء والصيادلة ومساعدي الصيادلة، ومديري الصيدليات الحكومية والخاصة.

يُذكر أن تحذير وزارة الصحة الإماراتية من تناول الـ 4 مستحضرات الطبية، جاء بسبب تبليغ إدارة الغذاء والدواء الأميركية والشركة المصنعة "هيولايف"، عن الأعراض الجانبية لتلك المنتجات الدوائية سالفة الذكر.