فن ومشاهير /أخبار المشاهير

نبيلة عبيد: هددت يوسف شاهين بالقتل إذا رفض التعاون معي فنياً

نبيلة عبيد من ندوة الأمس عقب عرض فيلم الآخر
نبيلة عبيد من ندوة الأمس عقب عرض فيلم الآخر
نبيلة عبيد من ندوة الأمس عقب عرض فيلم الآخر
نبيلة عبيد من ندوة الأمس عقب عرض فيلم الآخر
نبيلة عبيد من ندوة الأمس عقب عرض فيلم الآخر
مشروع ترميم أفلام المخرج يوسف شاهين
نبيلة عبيد وبوستر النسخة المرممة من فيلم الآخر
نبيلة عبيد من ندوة الأمس عقب عرض فيلم الآخر

كشفت الفنانة نبيلة عبيد عن كواليس اشتراكها في بطولة فيلم "الآخر" للمخرج الراحل يوسف شاهين، مؤكدة أنها طاردته كثيراً لكي تتعاون معه، وهددته ممازحة بالقتل لو لم يتعاون معها، وبالفعل تم الاتفاق على ضمها لبطولة الفيلم، برفقة النجوم هاني سلامة وحنان ترك.

أضافت نبيلة، مساء أمس الأحد في ندوة موسعة عقب عرض النسخة المرممة للفيلم، أنها تفتقد يوسف شاهين بشدة، وقالت بعد بكاء طويل تأثرا باستقبال الجمهور لها: طاردت يوسف كثيرا حتى يتعاون معي فنيا، وقلت له صراحة: هقتلك لو مشتغلتش معاك، لأن التعاون معه كان حلما.

تابعت مؤكدة أنها رغم خبرتها الطويلة كانت تجلس أمامه مثل التلميذة تتعلم منه قواعد التمثيل، وكان يقدم لها العديد من النصائح، ويحضّر المشاهد التي ستقوم بها مبكرا، وينتظر ماذا ستفعل، وحينما يجد ملحوظة، يبلغها بالخطأ الذي ارتكبته "في أذنها"، وكانت تتقبل ما يقوله.

واعترفت نبيلة أنها ترددت في قبول الدور، لأن شخصية الأم داخل الفيلم مربكة جدا وقد لا يتقبلها الجمهور أخلاقيا، ولكنها بحثت كثيرا عن الحالات النفسية المماثلة واستعانت بنصائح يوسف شاهين، لتقدم جوهر الشخصية بشكل غير منفر.

أضافت أن يوسف لم يقدمها كنجمة كبيرة داخل مصر فقط، وإنما منحها مساحة في المحافل العالمية، عندما عرض الفيلم في مهرجان كان السينمائي، وقالت: شاهين يمتلك مدرسة خاصة في السينما، وهذا الجيل لن يتكرر مجددا في مسيرة الفن المصري.

يذكر أن فيلم الآخر من بطولة نبيلة عبيد، محمود حميدة، لبلبة، عزت أبو عوف، حنان ترك، هاني سلامة وتأليف وإخراج يوسف شاهين، وعرض للمرة الأولى في فرنسا في 26 مايو 1999 تدور أحداث الفيلم عن "ادم" شاب مصري امه أمريكية يقابل الصحفية "حنان" ويغرمان ببعضهما، فيقرران الزواج، وتعارض أمه في البداية، ثم تعلن موافقتها.

ويعاد عرض الفيلم بعد 19 عاما على عرضه الأول، ضمن مشروع موسع تنفذه مؤسسة يوسف شاهين وأفلام مصر العالمية والسينماتيك الفرنسية، لإعادة ترميم النسخ الأصلية من أفلام المخرج المصري وعرضها كاملة للمرة الأولى للجمهور، وتتضمن القائمة الأولى فيلمه الأول "بابا أمين" إضافة لأفلام الناصر صلاح الدين، وإسكندرية ليه، وحدوته مصرية، وصراع في الوادي، وسيدة القطار و شيطان الصحراء، و باب الحديد و ودعت حبك.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X