أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الأمير "وليام" يعترف بحبه لطعام تحظره قوانين القصر الملكي

كذلك ممنوع تناول السوشي
طبق سلمون الساشيمي الشهير
من الأطعمة المحظورة بالقصر الملكي
وليام وكيت ميدلتون
ممنوع تناول المحار في القصر الملكي
الأمير وليام خلال زيارته وتناوله السلمون

أن تكون "أميراً" أو "ملكاً"، فهذا يعني أن تعيش وفق قوانين وإجراءات صارمة للغاية، حتى فيما يخص أصغر الشؤون اليومية، مثل الطعام، ولكن كونك إنساناً، فهذا يعني أن تعيش أنواعاً مختلفة من الرغبات ترفضها قواعد القصر الصارمة، وتبدأ صراعاً – على الأغلب سيكون طريفاً – بين ما تحب وبين كونك "أميراً" أو "ملكاً" يتبع قوانيناً لا يمكن مخالفتها.

ومؤخراً، كشف دوق كامبريدج، الأمير "ويليام"، عن أنه ودوقة كامبريدج "كيت ميدلتون"، لديهما حب ومتعة كبيرة بتناول عدد من الأطعمة، - التي على الرغم من أننا نعتبرها نحن عادية -، إلا أن القصر الملكي في المملكة المتحدة يمنعها نهائياً، ومن هذه الأطباق الشهية التي يعشقها دوق ودوقة "كامبريدج"، وجبة الـ"سوشي" والمحار التي تحظر القوانين الملكية أكلها.

ونقلت وسائل الإعلام البريطانية مؤخراً، أن الأمير "ويليام" وأثناء قيامه بجولة في المركز الثقافي الجديد "بيت اليابان" في شارع "كينسينغتون Kensington"، يوم الخميس الماضي 13 أيلول / سبتمبر 2018، قام بتناول بعض سمك السلمون المعروف باسم الـ"ساشيمي sashimi"، والذي أعده الشيف الياباني الشهير، "آكيرا شيميزو"، الذي سمي المطعم على اسمه. وكان الأمير "ويليام" قد صرح خلال هذه الزيارة قائلاً: "أنا وزوجتي نحب السوشي، وقد نأتي إلى هذا المطعم لتناول الغداء عندما لا يكون هناك أحد". وخلال جولته، وصف الدوق سمك "sashimi" بأنه "مذهل ولذيذ".

ووفقا لما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية الـ"بي بي سي BBC" ، فإن إحدى مجموعات الطعام التي يُحظر على أفراد العائلة المالكة تناولها أثناء تواجدهم في بلد أجنبي، أو خلال تناول الطعام خارج القصر الملكي البريطاني، هي "المحار"، وذلك نظراً لخطر الإصابة بالعدوى عند تناول الشكل الخام منه، وهو الأمر الذي من الممكن اعتبار الأمير "وليام"، بأنه خالف هذه القوانين الملكية بتناوله السوشي.

وكانت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، قد ذكرت في وقت سابق أنه عندما يأكل الفرد محاراً خاماً يحتوي على الـ"فيبريو Vibrio"، وهو نوع من البكتيريا الموجودة في المياه الساحلية، يمكن أن يزيد ذلك من احتمال الإصابة بمرض يسمى الـ"فيبريوسيس vibriosis"، وفي شهر تشرين الثاني / نوفمبر من العام الماضي، أفيد بأن أحد أنواع الفيروسات القاتلة، يهدد محار المحيط الهادئ، الذي يعد أحد أكثر أنواع المحار شهرة في العالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X