نجوم الفن العربي والخليجي يحتفون باليوم الوطني السعودي

ماجد المهندس
راشد الفارس
نوال الكويتية
وليد الشامي
جابر الكاسر
أنغام
عبدالله الرويشد
رامي عبد الله
محمد عبده
عبادي الجوهر
راشد الماجد
نبيل شعيل
12 صور

يعدّ اليوم الوطني السعودي الـ88 ذكرى خالدة تتلألأ في سماء المملكة العربية السعودية؛ تجسيدًا وتأصيلًا لمكانة هذا اليوم لدى السعوديين، حيث تأتي فيه الفعاليات الوطنية التي تحظى بنصيب من الذكريات المهمّة، ومن هذه الفعاليات: "الحفلات الغنائية" التي تحظى في هذا اليوم بوجود نخبة من نجوم الفن الخليجي والعربي، وتأتي هذه المناسبة الوطنية التي تمتزج بروح المغنى والقصيد، ويشارك فيها الفنانون الجمهورَ السعودي فرحته واحتفاله بهذه المناسبة، التي يحمل لها في قلبه ذكرى عزيزة.
حفلات غنائية ضخمة وُزِّعت على المدن الرئيسية: الرياض، وجدة، والدمام، وتأتي هذه الحفلات ضمن حفلات اليوم الوطني التي تتضمن أيضًا حفلة نسائية، كما أنها تأتي بالتزامن مع الانفتاح الثقافي والفني في السعودية، وتولي الهيئة العامة للثقافة "اللجنة الفنية" اهتمامًا كبيرًا بالجانب الفني في الحفلات الغنائية الناجحة بالسعودية.
وفي أولى الحفلات تحلُّ الفنانة أنغام ضيفة في حفل ثنائي، مشترك مع الفنانة نوال الكويتية، وذلك في الصالة المغطاة في الساحل الغربي بـ"جدة"، في الـ22 من سبتمبر.
وفي العاصمة الرياض يتجدد موعد الفنان عبادي الجوهر مع جمهوره بجانب الفنانين عبد الله الرويشد، و خالد عبد الرحمن، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي، في المسرح الذي يتسع لـ3000 شخص، وذلك في الـ22 من سبتمبر.
وفي يوم الـ23 تمتزج المواويل الغنائية مع الطرب الأصيل بمشاركة الفنانين ماجد المهندس، و راشد الفارس، وجابر الكاسر، في الرياض بحفلة غنائية متكاملة الأضلاع، حيث بات المهندس من أكثر الفنانين عطاءً هذا العام.
وفي اليوم نفسه يحيي فنان العرب محمد عبده والفنان رابح صقر، بمشاركة الفنان رامي عبد الله، حفلًا في الصالة المغطاة بـ"جدة"، على المسرح الذي يتسع لـ6000 شخص، وهو المسرح الذي أقيمت عليه أيضًا الحفلة الغنائية في اليوم الوطني العام الماضي 2017.
وفي ظل نسمات الهواء بالمنطقة الشرقية، والتي تحمل معها أنغام الطرب الراقية، يأتي الحفل ممتزجًا بالروح الوطنية السعودية، حيث يُطرِب سندباد الأغنية الخليجية الفنان راشد الماجد، جمهورَه العريض، بمشاركة الفنانَيْن وليد الشامي ونبيل شعيل.
مفارقات
14 فنانًا ونخبة من نجوم الفن بالوطن الخليجي والعربي، يُحيون حفلات اليوم الوطني في السعودية، حيث يتجدد لقاء النجمة أنغام في السعودية، وهذه المرة عبر بوابة جدة، ويعدّ هذا العام الأكثر نشاطًا وبروزًا للفنانة أنغام، مرورًا بطرح ألبومها الخليجي في شهر يناير الماضي، وصولاً لإحيائها باكورة الحفلات والمهرجانات الخليجية، وهو ما أسهم في إحيائها حفلًا غنائيًّا ضمن حفلات العيد بالسعودية في يونيو الماضي، وتعدّ مشاركتها هذه المرة عبر حفلات اليوم الوطني هي الثانية لها بالسعودية.
وستحظى الفنانة نوال الكويتية بالحفلة الثالثة لها في السعودية، حيث تغنّت في أولى مشاركتها من خلال حفلات العيد بالسعودية في يونيو الماضي ، لتشارك السعوديين أفراحهم في اليوم الوطني .
الفنان الشاب رامي عبد الله الذي يتمتع بحسٍّ غنائي مرهف، تعدّ مشاركته في اليوم الوطني هي الأولى له، بعد أن قدّم نفسه في حفلة غنائية بالعام الماضي في الرياض.
ويعود الفنان راشد الماجد مجددًا للمنطقة الشرقية، وذلك بعد ظهوره الأول في الدمام، إبان منتصف الثمانينيات الميلادية، ويلتقي جمهوره في الدمام بعد غياب دام 33 عامًا، حيث سبق له إحياء حفل في الصالة الرياضية لمناسبة فوز نادي الاتفاق في إحدى البطولات المحلية.
تنظيم وإشراف
تأتي حفلة اليوم الوطني السعودي بتنظيم من روتانا للصوتيات والمرئيات، ويقف خلفها الرئيس التنفيذي سالم الهندي، وبدعم من "اللجنة الفنية" في الهيئة العامة للثقافة، وإشراف من عبد الله مخارش، ونواف البناي، ويأتي تنظيم روتانا لهذه المناسبة، بعد نجاحها في تنظيم الحفل الغنائي الذي أقيم العام الماضي في "جدة"، بمشاركة 11 فنانًا، نثروا الفن بروح الوطنية والمحبة.

 

صابر الرباعي يعتذر من جمهوره: غيابي طال بسبب "تدني المستوى"

20 سبتمبر.. موعد عرض الفيلم العربي الأول في السينما السعودية مع تامر حسني

والد حلا شيحا يحسم موقفها: لا تراجع عن العودة إلى الحياة الفنية

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"