فن ومشاهير /أخبار المشاهير

وزير الثقافة اللبناني يهنئ نادين لبكي وأسرة فيلم "كفرناحوم" بعد وصوله إلى الأوسكار

نادين مع زوجها وزين الرافعي
كفرناحوم
نادين لبكي مع بطل الفيلم
حساب الفيلم على تويتر
مشهد من كفرناحوم

نوّه وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري بالإنجاز الذي حققه فيلم "كفرناحوم" بعد اختياره للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي. واعتبر "أن فوز فيلم "كفرناحوم" للمخرجة نادين لبكي بجائزة "لجنة التحكيم" في مهرجان كان السينمائي، مدعاة فخر واعتزاز للبنان ولمخرجيه الشباب المبدعين. خصوصاً وأنه لم يدرج أي فيلم لبناني في المسابقة الرسمية لمهرجان كان منذ عام 1991، عندما شارك فيها فيلم "خارج الحياة" للمخرج الراحل مارون بغدادي، وحاز فيها جائزة لجنة التحكيم."

كما رأى غطاس خوري أن نادين لبكي ومنذ مشاركتها الأولى في مهرجان "كان" عبر فيلم "كاراميل"، قد أثبتت أنها من الجيل الذي سيعيد للسينما اللبنانية مكانتها ورونقها وفرادتها في المهرجانات الدولية.

وقدم خوري التهنئة للمخرجة نادين لبكي وفريق العمل في فيلم "كفرناحوم"، ولجميع اللبنانيين والمخرجين السينمائيين ومحبي الفن السابع.

وكانت أسرة فيلم "كفرناحوم" قد احتفلت بترشحها لهذه الجائزة العالمية، وكتبت الصفحة الخاصة بالفيلم على "تويتر" شرف كبير لنا ان نمثل لبنان في سباق الاوسكار لأفضل فيلم أجنبي. شكراً لكل من دعم كفرناحوم، الذي كان بالنسبة إلى كل من شارك فيه أكثر من مجرد فيلم ، مبروك لمخرجتنا نادين لبكي وكل من شارك معنا في وصوله نجاز الفيلم".

مدة الفيلم ساعتين وتدور أحداث الفيلم عن طفل( جسد الدور الطفل السوري زين الرافعي) يرفع قضية على والديه، بسبب إنجابهما له نتيجة الظروف الصعبة التي يعيشها.

يشار إلى أن فيلم "كفرناحوم" ينافس على جائزة أفضل فيلم أجنبى خلال مهرجان الأوسكار القادم عام 2019، عن فئة الفيلم الأجنبي التى تنظمها أكاديمية الفنون وعلوم الصور المتحركة فى الولايات الأمريكية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X