فن ومشاهير /مشاهير العالم

ريهانا "سفير مفوّض فوق العادة" في موطنها باربادوس

ريهانا "سفير مفوّض فوق العادة" في باربادوس
النجمة العالمية ريهانا
ريهانا
ريهانا "سفير مفوّض فوق العادة"

تم تعيين المغنية العالمية ريهانا Rihanna في منصب "سفير مفوّض فوق العادة" في موطنها باربادوس.

ووفقاً للبيان الصادر عن المكتب الإعلامي لحكومة باربادوس، فإن هذا المركز يمنح الفنانة ريهانا مسؤولية محددة تتمثل في النهوض بالتعليم والسياحة والاستثمار في الجزيرة.

وقد أصبحت النجمة روبن ريانا فينتي Robyn Rihanna Fenty المعروفة بـ ريهانا، التي وُلدت في إحدى بلدات جزر الكاريبي، أحد السفراء الثقافيين لبربادوس سنة 2008، كما قامت أيضاً بأعمال ترويجية لصالح وزارة السياحة في بلادها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


أما اللقب الذي حصلت عليه مؤخراً، فيوكل لها مسؤوليات واسعة، إذ يُعرف المفوّض بأنه شخص دبلوماسي بالأساس يستثمر في العمل المستقل نيابة عن حكومته، وعادة ما يكون ذلك في بلد أجنبي، وفقاً لموقع CNNالأمريكي.

وفي بيان لرئيسة وزراء باربادوس، ميا أمور موتلي، قالت إن حكومتها "تتشرف بمنح هذا اللقب إلى النجمة الباربادوسية التي ساهمت بشكل كبير في تلميع صورة الجزيرة في العالم".

وأضافت موتلي: "تحب ريهانا هذا البلد كثيراً، وينعكس ذلك في الأعمال الخيرية التي تقدمها خاصة في مجالي الصحة والتعليم. ويظهر حسُّها الوطني من خلال ما تقدمه إلى هذا البلد. كما أنها تستمر في الاعتزاز بهذه الجزيرة كموطن لها".

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وتابعت موتلي: "لقد أثبتت ريهانا كذلك، إلى جانب نجاحها كأيقونة بوب، حنكة وذكاء في مجال الأعمال، لذلك من المناسب أن نعمل على إشراكها وتمكينها من لعب دور هام، خاصةً أننا نعمل على تطوير باربادوس".

ومن جهتها، صرَّحت المغنية ريهانا أنها فخورة بتقلُّد هذا المنصب المرموق في بلدها، قائلة: "يتحتم على كل مواطن من باربادوس لعب دور في الجهود الحالية التي تبذلها البلد، وأنا مستعدة ومتحمسة لتحمل هذه المسؤولية. وأتطلع للعمل مع رئيسة الوزراء موتلي وفريقها لتحسين صورة هذا البلد".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X