أكبر جسر في العالم يدخل موسوعة جينيس

جسر «بيبانجيانج» المعترف به من قبل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر جسر فى العالم على ارتفاع 565.4 متر فوق وادي بيبانجيانج الكبير، في مقاطعة قويتشو، بجنوب غرب الصين

سجلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية جسر «بيبانجيانج»، الواقع على حدود مقاطعتي «قويتشو» و«يوننان» في جنوب غرب الصين، كأكبر جسر فى العالم.
وبحسب موقع «chinadaily»، فإن الجسر يرتفع 565.4 متر فوق وادي «بيبانجيانج» الكبير، وهو الارتفاع المكافئ لناطحة سحاب مكونة من 200 طابق.
يبلغ طوله 1341 مترًا، وتم فتحه أمام حركة المرور في 29 ديسمبر 2016، كجزء من طريق سريع يربط مدينة «هانغتشو» في مقاطعة «تشجيانغ» شرق الصين، ومدينة «رويلي» في مقاطعة «يوننان» المجاورة لمقاطعة «قويتشو».
يمتد الجسر المعلق بالكابل بأكبر مسافة، تبلغ «720 مترًا»، وهو ثاني أكبر كابل في العالم.
أحيانًا يدخل الجسر في الغيوم والضباب والسحاب، ويوفر مناظر خلابة؛ بسبب ارتفاعه، والنهر المضطرب أسفله، والجبال المرتفعة والمحيطة به، وقد جعلت الظروف الجيولوجية المعقدة صعوبة في بناء الجسر، ولكن ولدت التطورات التكنولوجية خلال البناء، بما في ذلك أربع براءات للاختراع، وسبع براءات لنموذج المنفعة.
في مايو، فاز جسر «بيبانجيانج» بميدالية «غوستاف ليندنتال»، التي أطلق عليها «جائزة نوبل في بناء الجسر»، في مؤتمر الجسر الدولي الخامس والثلاثين الذي عُقد في ميريلاند، بالولايات المتحدة.