صحة ورشاقة /الصحة العامة

ابتسمي بكل ثقة في يوم زفافك

يوم زفافك هو اليوم الذي من المرجح أن يبقى في ذاكرتك إلى الأبد.. يوم خاص تكونين فيه أنت ونصفك الآخر محور اهتمام الجميع ومحط أنظارهم، حيث يسارعون بفرحة كبيرة بالتقاط ومشاركة صورك واللحظات السعيدة لحفل الزفاف. ومن الطبيعي أن يرغب الناس في أن يظهروا بأبهى إطلالة في مثل هذه المناسبة، حيث ترتسم الابتسامة الواسعة على وجوه الجميع طوال اليوم، لذا فإن عدداً متزايداً من العرائس والعرسان المقبلين على الزواج في المملكة العربية السعودية يتطلعون لتحسين مظهر أسنانهم، ويقصدون أطباء الأسنان وأخصائي تقويم الأسنان لمساعدتهم على تحقيق ذلك.


يقول الدكتور حسن الغنيم، أحد أبرز الأطباء المتخصصين في تقويم الأسنان في المملكة العربية السعودية: "يتطلع عدد متزايد من الناس لتحسين مظهر ابتسامتهم قبل يوم زفافهم، ومع ذلك فإنهم يستهينون غالباً بالمدة الزمنية التي يستغرقها أي علاج تقويمي للأسنان. ونحن نوصي مرضانا بحجز موعد مع طبيبهم المختص بعد الخطوبة مباشرة ليكون أمامهم الوقت الكافي لإجراء العلاج الضروري، وضمان أن تكون ابتسامتهم في أفضل أحوالها في يوم زفافهم".


كيف يمكن لـعلاج Invisalign أن يمنحكم الابتسامة الجميلة والمتناغمة في يومكم الخاص؟
إن نظام Invisalign عبارة عن علاج تقويمي وغير مرئي تقريباً، يعمل على تقويم الأسنان للبالغين واليافعين الذين لديهم أسنان مختلطة منذ مرحلة مبكرة. ويتمتع النظام بآلية مخصّصة لتحريك الأسنان شيئاً فشيئاً، وتقويمها بلطف ودقة. وسواء كانت هناك حاجة إلى تحسين بسيط أو تعديل أكثر شمولاً، تعمل سلسلة التقويم الشفافة والمخصصة والقابلة للإزالة على تحريك الأسنان، أو تدويرها إذا لزم الأمر. ويُنصح بوضع أدوات التقويم لمدة 22 ساعة في اليوم، وإزالتها فقط عند الأكل أو الشرب. ويضع المريض مجموعة جديدة من أدوات التقويم كل أسبوع أو أسبوعين، بحيث تعمل على تحريك الأسنان تدريجياً.


وينجذب المرضى الذين يختارون علاج Invisalign إلى حقيقة إنه لا يعتمد على الأقواس المعدنية المزعجة للحصول على ابتسامة رائعة. وتمتاز أدوات Invisalign للتقويم بسهولة إزالتها، لذا يمكن تنظيف الأسنان بالفرشاة أو الخيوط الطبية دون أي صعوبات. ومن الناحية الجمالية، يحد ذلك من تراكم البقع على الأسنان كما هو شائع مع استخدام الأقواس المعدنية. وتستغرق متوسط الحالات العلاجية من 12 إلى 18 شهر مع ارتداء أدوات التقويم لمدة أسبوعين، ولكن العلاج يختلف اختلافاً كبيراً بحسب كل حالة على حدة.


ولتحديد مدى ملاءمة علاج Invisalign لحالتكم، يتوجب حجز استشارة مع طبيب أسنان أو أخصائي لتقويم الأسنان من Invisalign في أسرع وقت ممكن لضمان توافر الوقت الكافي للعلاج قبل يوم الزفاف. كما يمكن إجراء اختبار Invisalign التقييمي على الإنترنت، مع الأخذ بعين الاعتبار بأنه يمكن فقط لأخصائي الأسنان المعتمد أن يخبركم بكل تأكيد ما إذا كان علاج Invisalign هو الخيار المناسب لكم أم لا.


طرق أخرى لضمان أن تكون ابتسامتك في أفضل أحوالها يوم زفافك وبعض أهم النصائح للحصول على أفضل النتائج من صور زفافك:
 اشرحي لمصورك الفوتوغرافي باختصار أن يلتقط اللحظات الطبيعية عندما لا تنظرين وزوجك إلى الكاميرا مباشرة، وبدلاً من ذلك، عند التفاعل مع بعضكما البعض ومع الضيوف الآخرين. إن الصور بالابتسامة الطبيعية هي أفضل دائماً من تلك التي تتخذين فيها وعن قصد وقفة محددة للتصوير.
 تدرّبي على الابتسام أمام المرآة إلى أن تصبحي سعيدة بمظهر ابتسامتك. يجب أن تكوني مرتاحة لإطلالتك عندما تبتسمين، وأن تظهري واثقة تماماً من ذلك.
 اختاري اللون المناسب من أحمر الشفاه حسب لون بشرتك، لذا تأكدي من تجربة الماكياج وإطلالتك قبل يومك الكبير. إن أحمر الشفاه المناسب يجعلك تبدين بإشراقة طبيعية وصحية.
 مرّري لسانك فوق أسنانك لترطيبها قبل التقاط الصور، فذلك يجعل أسنانك تبدو متلألئة.
 تأكدي من ترطيب شفتيك بانتظام قبل يوم زفافك كي لا تبدو جافة ومتشققة في الصور.
 إذا كنت قلقة بشأن الآثار التي قد يتركها ملمع الشفاه على أسنانك، يمكنك بعد وضع أحمر الشفاه أن تمرري إصبعاً بين شفتيك لإزالة أي كمية زائدة.
 لا تختبئي خلف باقة الورود التي تحمليها يوم زفافك. حاولي أن تبقيها قريبة من الوركين بزاوية 45 درجة لتضمني أن يبدو جسمك ممشوقاً ونحيفاً.
 لا بد من الوقوف بشكل مستقيم وتجنّب الانحناء إلى الأمام. فالوقفة الجيدة تجعلك تبدين صحية وواثقة أكثر.
 تجنّبي ظهور الذقن المزدوج في صورك بتحريك رأسك قليلاً إلى الأمام ورفع ذقنك للأعلى. سيطيل ذلك من رقبتك ويجعل وجهك يبدو أنحف.
 حافظي على هدوئك واستمتعي بيوم زفافك. فعندما تكونين مرتاحة، ستظهر تلك الابتسامات السعيدة بشكل طبيعي.


لمزيد من المعلومات أو لإيجاد مزوّدين مدرّبين ومتخصصين للحصول على ابتسامة جميلة في يوم زفافك، يرجى زيارة:

https://www.invisalign.com.sa/smile-assessment?utm_source=alkhaleejiah&utm_medium=article&utm_campaign=sayidaty&utm_content=weddingconfidencesmile

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X