أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

اكتشاف جديد: كبسولات زيت السمك تقلل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية

تعبيرية
كشفت دراسة حديثة بـأن كبسولات زيت السمك تقلل مخاطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية

بعد أن ساهمت دراسات سابقة أشادت بفوائد حبوب زيت السمك في إقبال الملايين من كبار السن والمرضى على تناولها يومياً بشكل ذاتي أحياناً دون استشارة أطباء، توصلت دراسة حديثة إلى أن كبسولات زيت السمك تقلل بنسبة تصل إلى 25 في المئة، مخاطر الإصابة بأمراض القلب الرئيسية مثل: النوبات القلبية، والسكتات الدماغية.
وقالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إن دراسة علمية عالمية كبيرة تجرى منذ عام 2011، حول فوائد كبسولات زيت السمك الصحية، مشيرة إلى أن نتائجها ستعرض خلال اجتماع للجمعية الأميركية للقلب في نوفمبر المقبل.
وتابعت «تمت دراسة – دواء فاسكيبا- الذي يحتوي على دهون زيت السمك بعدما تمت الموافقة عليه من طرف إدارة الغذاء والدواء في أميركا».
ووجدت الدراسة أن هذا النوع من الأدوية، هو عبارة عن عبوة تحتوي على «120» كبسولة بنحو «311» دولاراً، له نتائج إيجابية واضحة على مرضى القلب.
وقالت الصحيفة البريطانية «ديلي ميل» إن قيمة أسهم شركة «أمارين» تضاعفت 4 مرات بعد الإعلان عن فوائد تلك الكبسولات أو الحبوب. وتشير بعض الدراسات السابقة إلى أنه يمكنك الاستغناء عن وجبات السمك، وتعويضها بكبسولات تحتوي على زيت السمك، لوقاية الإنسان من عدة أمراض.
ومعلوم أن الأسماك تعد من الأغذية النافعة للصحة، كما أن الأحماض الأمينية «أوميغا-3» الموجودة فيها، مفيدة لسلامة القلب، وتعتبر أمراض القلب، من الأسباب الرئيسية للوفاة في الولايات المتحدة منذ أكثر من 90 عاماً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X