أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سفيرة فورميلا تدعو السعوديات للمشاركة في سباقات السيارات

لقطة من الحدث
وقائع المؤتمر الصحفي
الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة
أسطورة سباقات الفورميلا1 مع فريق Venturi البرازيلي فيليبي
السائقة سوزي وولف
جانب من حضور المؤتمر الصحفي
الكشف عن السيارة

وسط توقعات بحضور أكثر من 40 ألف مشجع، تحتضن الرياض أول سباقات "الفورمولا إي" في الشرق الأوسط، وأول سباق لفورمولا إي ، بمشاركة سيارات من طراز "جين 2".


وخلال مؤتمر صحفي عقد للإعلان عن هذه المناسبة دعت سفيرة فورميلا "إي سوزي ولف"، السعوديات ليكنَّ سائقات وفاعلات في الدخول إلى عالم سباقات مركبات فورميلا، خاصة بعد أن حصلن على الضوء الأخضر للقيادة، مشيرةً إلى أن النساء والرجال في العالم لهم الفرصة للمشاركة في السباقات، والمرأة السعودية قطعت أشواطًا كبيرة لتحقق حلمها بالقيادة.


وأوضحت سفيرة فورميلا لـ"سيدتي"، أنها توجه الدعوة للسعوديات للاستمتاع بما نعرضه منتصف ديسمبر المقبل، خاصة في منطقة الدرعية التي ستكون موطن "إي بي بي فورميلا إي"، مشيرةً إلى أن عالم السباقات ما زال بكرًا أمام السعوديات لدخول هذه الرياضة، في حين أنهن سبق ونجحن في رياضات عدة.


وأوضح سائق فريق "فينتوري" فورميلا "إي فيليبي ماسا"، أن العلامة التجارية للخطوط السعودية تزين الجناح الخلفي ومقدمة مركبة السباق، خاصة أن الخطوط ستكون الراعية مدة عشرة أعوام على الأقل لسباقات "إي بي بي فورميلا إي".


من جهته بيَّن نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، الأمير عبد العزيز عبد العزيز بن تركي الفيصل، أنه يمكن للراغبين في زيارة السعودية شراء تذكرة لحضور السباق وتصلهم التأشيرة عبر البريد الإلكتروني "الإيميل"، من خلال منصة "شارك" الجديدة بعد شرائهم تذاكر السباق، مشيرًا إلى أن فكرة إصدار تأشيرة من خلال منصة إلكترونية تشبه ما قامت به روسيا في مونديال كأس العالم العام الماضي.


وقال: "تذكرتك هي تأشيرتك، وهي خطوة لم تعهدها السعودية سابقًا في منح التأشيرات"، مشيرًا إلى أن الجماهير والعائلات السعودية على موعد مع تجربة مميزة في سباق "إي بي بي فورميلا إي" الذي ينطلق لأول مرة في المملكة، ومع إطلاق أول تأشيرة للجماهير لزيارتنا من دول العالم كافة، نعتبرها فرصةً لمشاركة العالم أجمل اللحظات، وسنستغل الحدث لإقامة عدد من الفعاليات الموسيقية والترفيهية لمدة ثلاثة أيام متواصلة.



وسيقام على هامش سباق الدرعية إي بري من أيام 14 – 16 ديسمبر من العام الحالي عدد من الفعاليات الترفيهية والثقافيّة، لجعل هذا السباق حدثا تاريخيا للجماهير والعوائل والسياح الأجانب على حد سواء. كما سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل المتعلقة بسلسلة الفعاليات في الأيام القادمة قبل موعد الحدث الكبير.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X