أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

روعة البرق يضيء سماء الحرم المكي الشريف

تعبيرية

لصوت الرعد وبرقه الساطع في السماء رهبته، وخطورته، لكنه عندما يسطع ويضيء في سماء الحرم المكي، يرعش الروح، ويهز القلب بجماله، وروعته حين يضيء بيت الله الحرام ومعتمريه وهم يطوفون بخشوع حوله، ثابتين أمام العواصف والبرق، ليقدموا صورةً غاية في الروعة والجمال.
وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الأربعاء 26 سبتمبر – أيلول الجاري، مقاطع فيديو تظهر عواصف رعدية أضاءت سماء الحرم المكي في مكة المكرمة.
ونشر حساب مركز العاصفة على «تويتر» فيديو التقط من باحة الحرم المكي الشريف، ويظهر الرعد، وهو يأخذ شكل أعمدة طويلة تربط الأرض بالسماء، بصورة متتابعة، خلال ثوان معدودة.
ونشر حساب إمارة مكة الرسمي على «تويتر» فيديوهات أخرى تظهر أمطاراً غزيرة صاحبت العاصفة الرعدية، وهطلت على المدينة المقدسة.
من جانبهم، نشر مغردون سعوديون فيديوهات لسقوط الأمطار الغزيرة في مدينة الطائف المجاورة، والبرق يضيء سماءها.
وحذرت إمارة منطقة «مكة المكرمة» مستخدمي طريق مكة المكرمة- الطائف، من هطول أمطار غزيرة في عدة مواقع، وفق تغريدة لها على «تويتر».
وكانت الأرصاد الجوية السعودية توقعت في وقت سابق، يوم أمس الأربعاء، أن تكون الأجواء مهيأة لتكوُّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية، على مرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة وجازان وعسير والباحة.
وفي مطلع سبتمبر الجاري، نفذت إدارة الدفاع المدني في مكة المكرمة، خطة طوارئ، تضمنت نشر الوحدات في مناطق محددة إثر هطول الأمطار على العاصمة المقدسة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X