لايف ستايل /سياحة وسفر

السياحة في بنما في اليوم العالمي للقهوة

السياحة في بنما في اليوم العالمي للقهوة، علمًا بأنَّ "بنما" تُعرف باسم "مفترق الطرق في الأمريكتين"
السياحة في بنما في اليوم العالمي للقهوة: "بوكاس ديل تورو"، مكان مفضَّل للغواصين
السياحة في بنما في اليوم العالمي للقهوة: قهوة الجيشا تعدُّ من حبوب البنّ الأفضل في العالم
السياحة في بنما في اليوم العالمي للقهوة: "بيوموزيو"، متحف يُسلِّط الضوء على تاريخ بنما الطبيعي والثقافي
السياحة في بنما في اليوم العالمي للقهوة: لقطة لقناة بنما
السياحة في بنما في اليوم العالمي للقهوة: تأوي"كويبا" أكثر من 800 نوع بحري
السياحة في بنما في اليوم العالمي للقهوة: "سينديرو لوس كويتزاليس"، مسار معروف للمشي

لمناسبة اليوم العالمي للقهوة، المشروب المفضَّل لكثيرين، لا سيَّما في الدول العربيَّة، "سيدتي. نت" يستعرض أماكن السياحة في "بنما"، الدولة التي تتمركز في أمريكا الوسطى، وتنتج أنواع البن الأرقى في العالم، وتدخل القهوة في النشاطات السياحية، التي تقترحها على زائريها.

تُعرف بنما باسم "مفترق الطرق في الأمريكتين"، وهي النقطة الجغرافيَّة التي تلتقي فيها أمريكا الشمالية بأمريكا الجنوبية، وتجتمع المحيطات والمحيط الأطلنطي في القناة الشهيرة في البلاد. المعنى الأصلي لـ"بنما" يعني "وفرة الأسماك"، ممَّا يفسِّر رواج صيد الأسماك. وفي مناسبة اليوم العالمي للقهوة، يُنصح السائحون بارتشاف قهوة الجيشا، التي تعدُّ من حبوب البنّ الأفضل في العالم. ويُعتقد أنَّ إثيوبيا مصدر هذه الحبوب، ثمَّ أمست هذه الأخيرة تُزرع في منطقة بوكيتي الجبليَّة ببنما. كما يُنصح السائحون بزيارة مقهى "أونيدو" المجاور لفندق "أمريكان تريد".

السياحة في بنما في اليوم العالمي للقهوة


عناوين السياحة في بنما

"بيوموزيو": يقع متحف التاريخ الطبيعي على جسر أمادور في "بنما سيتي"؛ صمَّمه المعماري الشهير فرانك جيري في سنة 1999 وافتُتح في أكتوبر/ تشرين الأول 2014. يُسلِّط "بيوموزيو" الضوء على تاريخ بنما الطبيعي والثقافي، مؤكدًا على دور البشر في القرن الحادي والعشرين.

السياحة في بنما في اليوم العالمي للقهوة



قناة بنما: من مآثر الهندسة الأعظم في العالم؛ يمكن للسائحين الجولة في معابر القناة، النشاط الذي يستغرق من أربع إلى ثماني ساعات، كما زيارة "متحف ميرافلوريس لوكس". علمًا بأن الإطلالة من المطعم المتمركز في الطبقة العلويَّة من المتحف تسمح بمشاهدة السفن العابرة في القناة.

السياحة في بنما في اليوم العالمي للقهوة


"بوكاس تاون": يعدُّ "بوكاس ديل تورو" المكان المفضَّل للغوَّاصين المبتدئين في المنطقة، حيث الشعاب المرجانية الواسعة والأسماك الملوَّنة. اكتشف كريستوفر كولومبوس "بوكاس تاون" في سنة 1502، وهي لا تزال من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبيَّة في بنما.

السياحة في بنما في اليوم العالمي للقهوة



"كويبا": تتكشَّف مياه بنما عن أنواع بحريَّة عدَّة، ويتجلَّى ذلك في "محمية كويبا الوطنية البحرية"، على جزيرة كويبا التي تأوي أكثر من 800 نوع. وتشتهر الجزيرة بأنَّها عنوان للغطس والـ"سكوبا".

السياحة في بنما في اليوم العالمي للقهوة




"سينديرو لوس كويتزاليس": يقرب هذا المسار من بلدة "سيرو بونتو" الصغيرة، ويبدأ شرقي المدينة، ويستغرق المشي فيه من أربع إلى سبع ساعات. طوله تسعة كيلومترات، وهو ينطلق عبر الغابة في المحمية الوطنيَّة، وينتهي في الجبال فوق "بوكيتي". يمكن أيضًا السير في هذا المسار في الاتجاه المعاكس، ولكن ذلك يجعل الطريق مرتفعًا تمامًا عن بوكيتي. ونظرًا لعدم تحديد الممر بشكل جيِّد، يوصى بالانضمام إلى جولة منظمة.

السياحة في بنما في اليوم العالمي للقهوة



"امادور كوزواي": يصل هذا الجسر الجزر الثلاث، عن طريق مدخل قناة بنما وصولًا إلى البر الرئيس. ويطلُّ على منظر رائع. ويقضي المحلِّيون عطلة نهاية الأسبوع تحت الجسر، فيؤدون نشاطات، كالركض وركوب الدراجة الهوائيَّة والتزحلق، أو تناول وجبة أو مشروب في أحد المطاعم في الجزر.

السياحة في بنما في اليوم العالمي للقهوة

 

هي جمهورية تقع في أمريكا الوسطى، وتشتهر بوجود قناة مائية تحمل اسمها، وتصل بين كل من المحيط الهادئ، والأطلنطي، واستخدمت هذه القناة رسمياً في عام 1920 للميلاد، لتكون ممراً للسفن، والملاحة البحرية، ويصل عدد سكان بنما إلى أربعة ملايين نسمة تقريباً، وتتكون معالمها الجغرافية من الجبال، التي ظهرت بفعل البراكين، ويعتمد اقتصادها على الزراعة، والتجارة كوسائل تساعد على تطور الحياة الاجتماعية فيها. نيكاراغوا

إقرأ المزيد على موضوع.كوم: https://mawdoo3.com/%D8%AF%D9%88%D9%84_%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D8%A7_%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B3%D8%B7%D9%89

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X