أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

في اليوم العالمي للقهوة.. تعرفوا الى أبرز فوائدها

اليوم العالمي للقهوة
فوائد هائلة للقهوة

في وقت سابق من هذا العام، وبعد أن أصدرت محكمة كاليفورنيا العليا قراراً بعدم السماح بشرب القهوة بسبب قيام الشركات وأصحاب المقاهي بإصدار منشور فيه تحذير بإمكانية الإصابة بمرض السرطان، تراجعت بعد أن أكد خبراء معالجة السرطان أن القهوة آمنة منها.


نقلاً عن موقع «هندزستان تايمز»، فقد استند القرار على وجود مادة «الأكريلاميد»، التي توجد عندما تكون حبوب البن محمصة، والتي لا تزال في القهوة عند استهلاكها، ولكن لحسن الحظ، حكم خبراء السرطان في وقت لاحق على القهوة بأنها آمنة من السرطان، كما أظهرت دراسات أخرى أن القهوة لها فوائد صحية عديدة.


فالمشروبات ليست مجرد طاقة كبيرة، لكنها لديها العديد من الفوائد الصحية، وفيما يلي 5 أشياء تحتاج إلى معرفتها في الاحتفال باليوم العالمي للقهوة في 1 أكتوبر.


تعزيز وظائف القلب لدى كبار السن: أظهرت دراسة في ألمانيا أن شرب أربعة فناجين من القهوة يومياً يمكن أن تعزز وظيفة خلايا القلب، وكذلك مساعدة المسنين في التعافي من النوبات القلبية.


الحماية من تليف الكبد: دراسة أجرتها جامعة ساوثهامبتون وجدت أن شرب القهوة يمكن أن يقلل خطر التليف الكبدي. فشرب كوب واحد فقط يحد من المخاطر بنسبة 22٪، شرب كوبين بنسبة 43٪، وثلاثة أكواب بنسبة 57٪.


يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2: وجدت الأبحاث التي أجرتها جامعة آرهوس في الدنمارك المواد التي تقلل من خطر الإصابة بالسكري من النوع 2. في البداية، كان العلماء يشكون في أنهم مسؤولون عن هذا التأثير، وقد حدد العلماء مواد أخرى في البن مسؤولة عن هذا التأثير.


الحماية من سرطان البروستات: شرب ثلاثة أكواب أو أكثر من القهوة يومياً يمكن أن يقلل أيضاً من خطر الإصابة بسرطان البروستات.


يعزز روتين التمرين: يمكن أن يساعدك شرب فنجان من القهوة في الصباح قبل المشي على الشعور بالنشاط والحيوية. وجدت دراسة أجرتها جامعة كوفنتري أن تناول فنجان من القهوة قبل ساعة من سباق التنافس يمكن أن يحسن أوقات الأداء بنسبة 2٪، ويمكن للكافيين أيضاً زيادة إنتاج الطاقة، واليقظة العقلية التي يمكن أن تكون بمثابة معززة ما قبل التدريب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X