أنور القوادري يكشف أسراراً خاصة عن فيلم عبد الناصر ويخرج فيلماً عن محمد فوزي

محمد فوزي
أنور القوادري ورجاء الجداوي
3 صور

قال المخرج السوري أنور القوادري إنه يجري اتصالات ومشاورات مع بعض الكتاب في مصر لمحاولة جمع أكبر كمّ من المعلومات عن الفنان الراحل محمد فوزي لتكون ضمن السيناريو الذي سيبدأ في كتابته عنه حيث ينوي إخراج فيلم سينمائي يتناول مشوار محمد فوزي منذ البداية، ومروراً بمرحلة النضج الفني وتأسيسه لأول شركة إسطوانات في الشرق الأوسط ..

واضاف القوادري الذي يحضر مهرجان الإسكندرية السينمائي بأنه عاش تجارب مهمة مع الأفلام الذاتية ومنها فيلمه الشهير " جمال عبد الناصر " الذي يعتبره من أهم أعماله ، وكشف عن أسرار خاصة لم تنشر من قبل عن محاولات منع الفيلم . وكيف تدخل الدكتور الراحل أسامة الباز والناقد السينمائي علي أبو شادي إبان عمله كرئيس للرقابة رحمه الله لتمريره والموافقة عليه حيث قام الباز بمشاهدة فيلم " جمال عبد الناصر" مع المونتير الراحل أحمد متولي ..وطلب "الباز" بحذف مشهدين فقط ..وهو ما لم يصرح به من قبل ..

الصورة الأولى للفيلم الذي يروي سيرة حياة ستيف جوبز


وكشف عن المشهدين للملك فاروق وهو يتحدث بشكل رأى غيره أنه غير مقبول فنياً ، ومشهد انتحار المشير عبد الحكيم عامر حيث طلب الباز حذفهما من الفيلم حتى يتم عرضه ..
واكد القوادري أن الفيلم ترجم وعرض في عدد كبير من دول العالم وأن جهات كثيرة حاربته حتى لا يعرض في فرنسا أو الدول العربية.

فيلم "جمال عبد الناصر" أنتج عام 1999 وتناول قصة حياة الزعيم جمال عبدالناصر .وقام ببطولته خالد الصاوي وهشام سليم وجميل راتب وعبلة كامل .