أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

اليونان تروج لاستثماراتها السياحية أمام مجتمع الأعمال السعودي

فرص الاستثمار في القطاع السياحي
اليونان تروج لاستثماراتها السياحية أمام مجتمع الأعمال السعودي
استعرضت جمهورية اليونان فرص الاستثمار في القطاع السياحي أمام مجتمع الأعمال السعودي، وذلك خلال اللقاء يوم امس الذي جمع نائبي رئيس مجلس إدارة الغرفة مازن بن محمد بترجي ، وزياد بن بسام البسام والسفير اليوناني لدى المملكة ايوانيس تاغيس بحضور أمين عام الغرفة حسن بن إبراهيم دحلان وقنصل اليونان بجدة افجينيوس ديمتريوس وعدد من ممثلي شركات ومؤسسات القطاع الخاص .
وتطرق اللقاء لبحث أوجه التعاون في المجالات الاقتصادية والصناعية وتنمية الفرص الاستثمارية المختلفة ، والتنسيق بين غرفة جدة والغرف اليونانية حيال إقامة معارض الكتالوج والمعارض الدولية المختلفة وتفعيل زيارات الوفود التجارية للبلدين الصديقين في إطار استشراف الفرص الواعدة لإقامة مشروعات مختلفة .
وأكد اللقاء على ضرورة دعم التبادل التجاري والتوسع في الاستثمارات وترسيخ العلاقات بين أصحاب الأعمال السعوديين ونظرائهم اليونانيين ، وإزالة العوائق وتذليل الصعاب بين القطاع الخاص في البلدين وتفعيل الزيارات المتبادلة بين الغرف التجارية ، والتعريف بالفرص الواعدة في السوقين السعودي واليوناني والاستفادة من التسهيلات الممنوحة للمستثمرين الأجانب في البلدين .
من جانبه طرح السفير اليوناني الفرص الاستثمارية المواتية في بلاده معبراً عن رغبة الشركات اليونانية في تصدير منتجاتها إلى الأسواق السعودية وإقامة شراكة صناعية وتجارية بين الجانبين مشدداً على ضرورة تعزيز التعاون التجاري القائم بين البلدين .
كما قدم شرحاً للفرص الاستثمارية الواعدة في عدد من القطاعات والتسهيلات التي تقدمها حكومة اليونان لجذب وتشجيع المستثمرين حيث تعطي الحكومة اليونانية أهمية لجذب وتشجيع الاستثمارات الأجنبية حيث قامت بتعديل قانون الاستثمار الذي يعنى بالمستثمرين وضمان كافة حقوقهم .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X