جمال /شعر وتسريحات

أهميَة السيروم للعناية بشعرك...لا تهمليه أبداً

فوائد سيروم الشعر والطريقة الأمثل لاستخدامه
العناية بالشعر
فوائد سيروم الشعر
العناية بالشعر عبر استخدام السيروم
سيروم الشعر والطريقة الأمثل لاستخدامه
مستلزمات العناية بالشعر
سيروم الشعر

تكسَر الشعر، تساقط الشعر، تلف الشعر ... كلَها مشاكل تعاني منها النساء من مختلف الأعمار. فتختلف أنواع الشعر وتختلف طرق معالجته ولكن السيروم هو الشيء الوحيد المتَفق عليه، باعتباره مكمَل ومعالج لشعرك.

سيروم الشعر عبارة عن مادَّة علاجيَّة تُصنع من زيت السيليكون، وهي تساهم في تقوية الشعر الضعيف والمتكسِّر والتالف بسبب عادات غذائيَّة غير صحيَّة. ومن مميِّزات هذا السيروم أنَّه لا يحتوي على مواد كيميائيَّة ضارَّة، ويتوفر في الأسواق على شكل بخاخ ومصل.
«سيدتي نت» تقدِّم لك فوائد سيرم الشعر والطريقة الأمثل لاستخدامه:


فوائد سيروم الشعر
ـ واقٍ من الشمس:
تحمل بعض أنواع سيروم الشعر تركيبة غنيَّة بمعامل للـ وقاية من أشعة الشمس. فالتعرُّض المباشر لأشعة الشمس يؤدي لتلف الشعر. لذلك استخدمي أنواع السيروم المناسبة لحماية شعرك بشكل آمن.
ـ ترطيب الشعر ولمعانه:
يساعد سيروم الشعر على حمايته من التلف الذي ينتج بسبب التعرَّض لعوامل الجو الخارجيَّة، ويعمل كمرطب فعَّال لجميع أنواع الشعر ويحافظ على نسبة الزيوت على الشعر من دون وجود أي ملمس دهني أو لزج، حيث تعمل على التصاق الأتربة والجراثيم على فروة الرأس. وينصح باستبدال أنواع زيوت الشعر بالسيروم لأنَّه يعمل على تنعيم وفرد الشعر المجعَّد وزيادة لمعانه، كما يجدِّد حيويَّة الشعر التالف ويخلصه من التشابك. لذا يجب الحرص على استخدامه بعد كل استحمام وعلى الأقل 3 مرَّات أُسبوعياً.
ـ تقوية بصيلات الشعر:
يحتوي السيروم على نسبة كبيرة من الزنك والبروتين فيساعد استخدامه بشكل مستمر على تقوية البصيلات، التي تحتوي على جذور الشعر والغدد الدهنيَّة، التي تعمل على حماية وتليين الشعر.
ـ الحماية من أدوات التصفيف الحراريَّة:
من المعروف أنَّ أدوات التصفيف الحراريَّة تساعد على تقصُّف الشعر وإتلافه بشكل كبير كمكواة الشعر والمجفف الكهربي ما يؤدي بالنهاية إلى شعر تالف. وهنا يجب الحرص على استخدام السيروم المناسب لنوع شعرك حتى يساعد على الحدِّ من الآثار المدمِّرة لهذه الأدوات، التي يجب استخدام السيروم قبل البدء باستخدامها لتجنُّب تعرُّض الشعر للتلف بسبب الحرارة الزائدة عن الحد. يمكنك الحفاظ على شعرك عن طريق رش السيروم عليه بعد الانتهاء من استخدام هذه الأدوات الحراريَّة.


كيفيَّة اختيار سيروم الشعر المناسب
ـ اختيار السيروم الكثيف والثقيل للـ شعر المجعد والتالف الذي يعاني من مشاكل كبيرة كالجفاف.
ـ معرفة طبيعة ونوعيَّة الشعر واختيار السيروم على حسب النوعيَّة، فالسيروم الخفيف الملمس يكون مخصصاً عادَّة للـ شعر الناعم الخفيف.
ـ تجنُّب الإفراط في استعمال السيروم للشعر مهما كان نوعه؛ لأنَّه يسبب الأذى للشعر، ومن المعروف أنَّ كل شيء يزيد عن حدِّه المعقول يحصد نتائج عكسيَّة.


خطوات استخدام سيروم الشعر:
ـ يغسل الشعر باستخدام شامبو لطيف ومناسب لنوع شعرك.
ـ ضعي كميَّة قليلة من سيروم الشعر بين يديك ثمَّ قومي بتوزيعه على شعرك.
ـ احذري توزيع السيروم على فروة الرأس.
ـ اتركي شعرك لكي يجف تماماً ثمَّ قومي بـ تمشيطه.

اكتشفي أيضاً بالفيديو:أبرز ألوان صيحات الشعر لخريف وشتاء 2018-2019

 

تابعي أيضاً:

الضفيرة الفرنسية خيارك لإطلالة عملية

خلطة لتنعيم الشعر... الحليب كل ما تحتاجينه!

خطوات مهمة قبل تغيير لون شعرك

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X