في يوم ميلادها ال 52 وعيد زواجها الأول: 10 محطات في مسيرة سمية الخشاب

سمية الخشاب
سمية الخشاب واحمد سعد من حفل الزفاف يوم 20 أكتوبر 2017
سمية الخشاب
سمية الخشاب
سمية الخشاب
سمية الخشاب وفيفي عبده من مسلسل كيد النساء
سمية الخشاب
سمية الخشاب
سمية الخشاب وعبلة كامل من مسلسل ريا وسكينة
سمية الخشاب
سمية الخشاب
سمية الخشاب
سمية الخشاب
13 صور

ممثلة ومطربة وفنانة استعراضية ومصممة أزياء وخبيرة سياحة وسيدة أعمال وبنوك، هذه بعض مواهب الفنانة سمية الخشاب، التي تحتفل اليوم 20 أكتوبر بعيد ميلادها ال 52، كما تحتفل بنفس الوقت بعيد زواجها الأول من المطرب الشعبي أحمد سعد، ويشاركها "سيدتي نت" الفرحة بتقرير عن أهم 10 محطات في مسيرتها الفنية.

1-    سمية سعيد السيد فتيحة، من مواليد الإسكندرية يوم 20 أكتوبر عام 1966، تخرجت من كلية التجارة بجامعة الإسكندرية في عام 1997، ومتزوجة للمرة الأولى رسميا من المطرب أحمد سعد بتاريخ 20 أكتوبر 2017، وفي رصيدها عدة زيجات سرية لم تكشف عنها.

2-    عملت لمدة عامين في مجال السياحة والبنوك، فور تخرجها وحتى اكتشافها فنيّاً عام 1999

3-    درست الموسيقى في معهد الكونسرفتوار بالإسكندرية، وكانت تستعد لدخول عالم الفن من باب الغناء، وبدأت بتحضير ألبومها الأول، ولكن الفنان صلاح السعدني طلب منها تأجيل تجربة الغناء والتركيز على التمثيل، وبالفعل قدمت دورها الأول معه في مسلسل "الحساب" بشخصية ندى.
4-    عرفت طريق الشهرة عندما قدمت دور "نجاة" في مسلسل "الضوء الشارد" مع النجوم ممدوح عبد العليم ومنى زكي ورانيا فريد شوقي وسميحة أيوب.

5-    لمع نجمها وصعدت من أدوار البطولة المساعدة إلى النجومية، مع المشاركة في بطولة مسلسل "الحاج متولي" بشخصية مديحة الزوجة الثالثة للفنان نور الشريف، وشاركها البطولة غادة عبد الرازق وماجدة زكي وفادية عبد الغني.

6-    عرفت طريق السينما للمرة الأولى عندما شاركت الفنان أحمد آدم بطولة فيلم "الرجل الأبيض المتوسط" بشخصية كرامله، عام 2001.

7-    صارت رسميا من نجوم الصف الأول عندما تقاسمت بطولة مسلسل "ريا وسكينة" مع النجمة عبلة كامل عام 2005.

8-    رغم مسيرتها الفنية التي تقترب من 20 عاما، لم تقدم سمية الخشاب سوى 43 عملا ما بين دراما تلفزيونية وأفلام سينمائية، أبرزها الريس عمر حرب وعمارة يعقوبيان وكيد النساء وخيانة مشروعة وحين ميسرة.

9-    عانت سمية الخشاب طوال مسيرتها الفنية من زيادة الوزن بسبب العلاج بالكورتيزون، وغابت كثيرا عن الساحة الفنية، لتبرز موهبتها كمصممة أزياء وصاحبة أحد مصانع الملابس الفاخرة وتشارك رسميا كل عام بمهرجانات الكويت للأزياء.

10 -لم تنس سمية الخشاب حلمها كمطربة وأصدرت عام 2009 ألبوما غنائيا بعنوان "هيحصل إيه"، وتضمن 10 أغنيات من بينها أغنية "كلن بعقله راضي"، وحصلت على جائزة أفضل أغنية مصورة عن الأغنية من قناة "إيه أر تي" عام 2010، كما أطلقت منذ عامين كليب "يا مسكين".

 

بالوثائق: شيرين عبد الوهاب تعود إلى المحاكم من جديد والقرار 7 نوفمبر المقبل
تامر حسني يكشف "آخر قرار" لإنقاذ أحباله الصوتية
بالفيديو: حلا شيحة تعود إلى مصر وهكذا كان لقاؤها الأوّل بشقيقاتها

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"