أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

5 أفلام ننصح محبي الوثائقيات بمشاهدتها

Pyramids
An Inconvenient Truth
Ants Nature's Secret Power Cover
The Incredible Human Journey
Secrets of Body Language

تعتبر الأفلام الوثائقية من أقوى أنواع الأفلام؛ لأنها تحكي قصصاً واقعية وبعيدة عن الخيال والدراما المصطنعة، كما أنها تعد من مصادر التعليم الأساسية التي ستشاهدها باستمتاع وتتعلم منها أموراً لثقافتك العامة أيضاً، بعضها يحكي عن أمور من المستحيل أن تتمكن من فهمها إلا إذا شاهدتها.
تستعرض لكم «سيدتي» أفلام وثائقية يجب على محبي هذا النوع من الأفلام مشاهدتها:


An Inconvenient Truth


من أقوى الأفلام التي دقت ناقوس الخطر حول قضية التغير المناخي بقيادة السيناتور الأمريكي آل جور، والذي أولى هذه القضية اهتماماً خاصاً منذ السبعينات، وسعى إليها بكل الطرق ولم يتوقف عن المحاولة، ويعرض الفيلم بالأرقام والصور والحقائق التغير المناخي الذي أصاب الكوكب وآثاره المدمرة على الكوكب، إذا لم نفق ونحاول جاهدين إصلاح ما دمرناه.


The Incredible Human Journey


الفيلم عبارة عن سلسلة من 5 أجزاء تدور حول رحلة البشرية وخروج الإنسان من أفريقيا إلى كل أنحاء العالم، وكيف تغيرت الإنسانية في هذا الطريق وأصبحت أعراقا مختلفة، تأخذنا الدكتورة أليس روبرتس في رحلة حول العالم لتقفي آثار رحلة البشرية.


Ants: Nature’s Secret Power


مملكة النمل من أغرب الممالك في عالم الحشرات حيث يختلف كل نوع منها عن الآخر، منها السام ومنها المسالم، مملكة واسعة جداً لأكثر أنواع الحشرات انتشاراً في العالم، وستندهش من كمية التنوع في مملكة النمل.


Secrets of Body Language


يتحدث هذا الفيلم عن لغة الجسد وأسرارها، وماذا توحي عند السياسيين وقادة الدول أو الفنانين أو حتى الأشخاص العاديين، ستتعلم ماذا يقول جسدك أثناء حديثك وهل يقول الحقيقة أم يوحي بكذب كلامك وادعاءاتك.


Pyramids


تعتبر الأهرامات من أكبر أسرار العالم والتي لم تكشف الكثير عما تحتويه، ولماذا بنيت في الأساس وكيف تم بناؤها منذ أكثر من 4 آلاف عام وبهذا الحجم الذي لم يسبقهم إليه أحد من قبل في أي من الحضارات القديمة أو حتى الحديثة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X