أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

في مبادرة مستقبل الاستثمار مقترحات لتأسيس بنك رقمي

تمر المملكة بمرحلة تحول كبيرة من حيث الاقتصاد والاستثمار، لذا فهي تسعى جاهدة لتنفيذ أي فكرة تخدم هذه المرحلة وتساعدها على التقدم مئات الخطوات نحو الهدف المنشود، ولعل رجال الأعمال يقع على عاتقهم دور مهم وأساسي لتحقيق ذلك، فليس بمستغرب أن يطرحوا الأفكار البناءة والحلول الفعالة. وكانت من بين هذه المقترحات ما صرحت به مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"؛ حيث أوضحت أنها تلقت طلبات من رجال أعمال لتأسيس بنك رقمي في المملكة يخدم العملاء والبنوك المركزية.
وذكر الدكتور "أحمد الخليفي" محافظ "ساما" خلال حضوره فعاليات مبادرة مستقبل للاستثمار أنّ البنوك الرقمية موجودة في بعض الدول الأوروبية وآسيا وهي تخدم شريحة واسعة من العملاء، خاصة الذين لا يخدمهم القطاع المصرفي حاليًّا، وبالتالي سيعزز الشمول المالي.
كما لفت "الخليفي" النظر إلى أنّ "ساما" تواكب جميع التقنيات سواء في مجال المدفوعات أو المجالات الأخرى ذات العلاقة بعمل البنوك المركزية. واعتبر تثبيت التصنيف الائتماني للسعودية مؤشرًا إيجابيًّا، وأضاف قائلًا:" لا شك أنّ تثبيت التصنيف الائتماني للسعودية يعد مؤشرًا إيجابيًّا في البيئة الاستثمارية محليًّا وللإصلاحات الاقتصادية والمالية العامة، وطبعًا تقرير شركة التصنيف الائتماني أثنى على الإصلاحات في القطاع المالي خاصة والاقتصادية بشكل عام".
تجدر الإشارة إلى أنّ العاصمة الرياض تحتضن منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار، والذي بدأ يوم أمس الثلاثاء الموافق 23 أكتوبر وسيستمر إلى 25 أكتوبر، ويضم المنتدى كبار الشخصيات السياسية والاقتصادية من كلا العالمين العربي والغربي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X