أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"تعليم الرياض" تقيم ندوة "كسل العين عند الأطفال"

حضور ندوة "كسل العين عند الأطفال"

أقامت إدارة الشؤون الصحية في إدارة تعليم الرياض، الأربعاء الماضي، ندوة طبية عن "كسل العين عند الأطفال"، بالتعاون مع مستشفى مغربي لطب العيون في الرياض.
وأوضح الدكتور حمد الهاجري، مدير إدارة الشؤون الصحية المدرسية، أن الندوة التي تستهدف أكثر من 150 معلماً ومعلمة، تسعى إلى نشر الوعي والتثقيف الصحي المدرسي لمعلمي ومعلمات الصفوف الأولية "المرحلة الابتدائية" حول حالات كسل العين ودلالاته وتأثيره على حياة الطفل ومستواه التحصيلي.
وأكد الدكتور الهاجري أهمية الكشف المبكر لحالات العوائق البصرية الملحوظة عند بعض الأطفال التي تتسبَّب في كسل العين وضعف النظر الشديد, لافتاً إلى أهمية ملاحظة ومتابعة المعلمين والمعلمات يومياً طلابهم وطالباتهم في المرحلة الابتدائية لاكتشاف الحالات التي تحتاج إلى فحص طبي.
وتناولت الندوة، التي شارك فيها كلٌّ من الدكتور محمد السويلم، والدكتورة ريم المقاطي، اختصاصية البصريات، علامات ضعف النظر عند الطفل، وأنواع العيوب الانكسارية، والعلامات الدالة على المرض من خلال حركة العينين والرأس، أو تغيُّر لون العين, والعمر المناسب لفحص العين عند الأطفال, وتأثير اعتلالات البصر على المستوى الدراسي للطالب والطالبة, إضافة إلى كيفية تمكين المعلم والمعلمة من خلال الملاحظة والمتابعة اليومية في المدرسة اكتشاف الطلاب الذين يحتاجون إلى فحص العين. وأكدت الندوة أهمية العلاج في مرحلة مبكرة من عمر الطالب والطالبة, لاسيما حالات كسل العين التي قد تحتاج إلى تنشيط وتقوية العين فترات طويلة بحسب الحالة. وجرى في ختام الندوة الاستماع إلى مداخلات وأسئلة الحضور والإجابة عنها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X