المؤتمر الوزاري الثالث يسلط الضوء على المحفزات التجارية والاستثمارية لمحافظة جدة

المؤتمر الوزاري الثالث يسلط الضوء على المحفزات التجارية والاستثمارية لمحافظة جدة
2 صور

أكد وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي, أن المملكة مقبلة على نهضة تنموية شاملة في كل القطاعات انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 التي تتضمن مشاريع ضخمة تغطي مختلف المجالات بما تصل قيمته 980 مليار ريال خلال 5 سنوات، لافتاً إلى أن العجلة بدأت الآن تدور وسيكون الخير وفير من خلال نمو الاقتصاد الذي يشهد حاليا تقدماً ملحوظاً وهو ثمرة سياسة الإصلاح وإعادة الهيكلة.
ووعد القصبي أصحاب الأعمال خاصة رواد وشباب الأعمال, بالاستماع إلى تحدياتهم والعمل على وضع الحلول المناسبة لها خاصة وأن جدة تعد العاصمة التجارية للمملكة والبوابة الغربية لها بحكم موقعها الجغرافي، حيث تضم فرص استثمارية هائلة في مختلف القطاعات وبالأخص الحج والعمرة والخدمات اللوجستية.
جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات المؤتمر الوزاري الثالث المفتوح بعنوان "المحفزات التجارية والاستثمارية لمحافظة جدة" والذي نظمه مجلس الغرف السعودية بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعة بجدة مساء أمس "الأربعاء" بمشاركة عدد من المسؤولين.
وبين ورئيس وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية فهد السكيت، أن السنوات القادمة ستشهد نقلة نوعية ضخمة للاقتصاد الوطني من خلال البرامج الاقتصادية الجاري تنفيذها حاليا، مشيراً إلى إنجازات الوحدة خلال الفترة السابقة من خلال المبادرات التي تم إطلاقها التي تهدف لدعم المنظومة الاقتصادية المتكاملة، إلى جانب مساندة الشركات والمستثمرين من خلال لقاءات وحوارات خاصة تقود إلى توليد أفكار ومبادرات ذات قيمة مضافة.
كما بين محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة المهندس صالح الرشيد أن جميع برامج وخطط الهيئة وجدت الإشادة في كثير من الدول المتقدة التي لديها تجارب رائدة في هذا المجال، مؤكداً أنها ستكون محفزة للقطاع الخاص.
ولفت الدكتور عبدالله العديم نائب رئيس مجلس الغرف السعودية إلى تذليل كثير من التحديات والعقبات التي تواجه قطاعات الأعمال المختلفة، مبيناً أن المجلس يعد نفسه شريكا رئيسيا في دعم مبادرات تحفيز القطاع الخاص.