"هدف" يطرح 637 فرصة تدريبية للسعوديات عبر برنامج "تمهير"

صندوق تنمية الموارد البشرية
هدف
برنامج تمهير
3 صور

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، طرح 637 فرصة تدريبية لدى منشآت القطاع الخاص للسعوديات في مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية عبر برنامج "تمهير"، وذلك لإكساب خريجات الجامعات بالخبرات والمهارات اللازمة المطلوبة لسوق العمل من خلال التدريب العملي، في مواقع العمل الفعلية بحسب تخصصات الخريجات.

وتتضمن مدة التدريب في برنامج تمهير من 3 إلى 6 أشهر، لتدريبهم لدى المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والمنشآت المتميزة، لكي يتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم للعمل.

كما تظهر أهمية "تمهير" في إلغاء الفجوة في المهارات المطلوبة بين سوق العمل ومخرجات الجامعات بإكساب المتدربين الخبرة العملية، كما سيتم تقديم مكافأة مالية دعمًا للمتدرب مقدارها 3 آلاف ريال شهرياً يقدمها "هدف" خلال فترة التدريب، وتحمل تأمين ضد مخاطر العمل للمتدربين، وسيحصل المتدرب على شهادة معتمدة بعد إتمامه البرنامج التدريبي تزيد من قابلية توظيفه في القطاع الخاص.

ويطرح صندوق تنمية الموارد البشرية فرص التدريب المتاحة أمام الكوادر الوطنية، دون أي التزامات مالية أو تعاقدية عليها لصالح الصندوق، من خلال التسجيل عبر البوابة الوطنية للعمل "طاقات"، كما يدعو الصندوق القطاع الخاص إلى الانضمام لبرنامج التدريب على رأس العمل "تمهير"، عبر الرابط: www.taqat.sa/tamheer ، كما يُضيف البرنامج فرصاً كبيرة للتخصصات في المجالات المختلفة.

الجدير بالذكر أنّ برنامج "تمهير" قد استهدف خلال مرحلته الأولى تدريب خريجي الجامعات داخل المملكة السعودية، كما يتعين على المتدربين الوفاء بالالتزامات ومتطلبات التدريب في مواقع العمل، وتتمثل تلك الالتزامات في إكمال الدورات الإلكترونية الإلزامية، والالتزام بالحضور خلال فترة التدريب باليوم الكامل وفق خطة التدريب المعتمدة.