أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

فعالية "المقابلات التجريبية" في جامعة الأميرة نورة

جامعة نورة

لتأهيل الباحثات عن العمل وإعدادهن للحياة المهنية، بما يسهم في تحقيق طموحاتهن والمضي قدماً نحو مستقبل وظيفي ناجح، تنظم جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ممثلة في مركز الإرشاد المهني والدعم الوظيفي، فعالية "المقابلات التجريبية Mock Interviews"، الأربعاء والخميس ٢٩-٣٠ صفر ١٤٤٠هـ، الموافق ٧-٨ نوفمبر ٢٠١٨م في مركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية.
وتنظَّم في اليوم الأول ثماني ورش عمل، تستهدف الخريجات والطالبات، وتتضمن حزمة من المواضيع، من أهمها: "كيفية اجتياز المقابلة الشخصية، كيفية بناء السيرة الذاتية، استراتيجيات البحث عن عمل، ومتطلبات سوق العمل".
وقد تم استقطاب المدربين والمدربات من خبراء الموارد البشرية في مؤسسات وطنية رائدة، منها: مستشفى الملك عبدالله الجامعي، مستشفى الحرس الوطني، شركة أرامكو، شركة الاتصالات السعودية، بنك الرياض، شركة الإسكان الوطنية وغيرها.
فيما يتضمن اليوم الثاني للفعالية تطبيق المقابلات الوظيفية بقالب تجريبي، بمشاركة عدد من مسؤولي الموارد البشرية من مختلف المؤسسات الوطنية في القطاعين الحكومي والخاص، بهدف إتاحة الفرصة للمشاركات لخوض غمار التجربة والاستفادة منها.
ويتضمن البرنامج العلمي المصاحب للفعالية عدداً من المحاضرات العلمية، بمشاركة نخبة من المتحدثين، من أبرزهم في اليوم الأول: الدكتور إبراهيم الحميدان، أستاذ المناهج وطرق التعليم في جامعة الملك سعود والمدرب المعتمد في مجال الموارد البشرية، الذي يشارك بمحاضرة بعنوان "قيادة التغيير.. القدرة على تغيير الذات وتغيير المحيط الخارجي علمياً ومهارياً ونفسياً من أجل الاتساق مع متطلبات القرن الـ 21".
وفي اليوم الثاني، تشارك الأستاذة ريم بن صديق، المستشارة في التسويق وبناء العلامات التجارية، بمحاضرة بعنوان "القدرة على تسويق الذات"، كما يشارك الدكتور رياض الشعيل، المدير التنفيذي لمركز دراسات سوق العمل وأستاذ الإدارة الاستراتيجية المساعد في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، بمحاضرة بعنوان "ماذا يقول الخبراء: مؤهلاتك للامتياز أم عدم الاجتياز في المقابلات الوظيفية".
وفي السياق نفسه، أكدت الدكتورة نورة بنت عبدالرحمن المطرفي، مدير المركز، أن طبيعة فعالية "المقابلات التجريبية Mock Interviews" تتماشى مع الأهداف التي يسعى مركز الإرشاد المهني والدعم الوظيفي إلى تحقيقها، مشيرة إلى أن مهمة المركز تتمثل في تثقيف الطالبات والخريجات مهنياً بما يسهم بشكل فاعل في تحقيق أهداف الجامعة، وتنمية قدرات طالباتها، واكتشاف مواهبهن وإرشادهن وتوجيههن وفق إطار مهني بمعايير احترافية عالية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X