لايف ستايل /سياحة وسفر

السياحة في النمسا: يوم ممتع في لينز

السياحة في النمسا: يوم ممتع في لينز، على ضفَّتي نهر الدانوب
السياحة في النمسا: يوم ممتع في لينز، يشمل زيارة "مركز آرس إلكترونيكا"
السياحة في النمسا: يوم ممتع في لينز، من محطَّاته زيارة الحدائق النباتية التي تبعد 30 دقيقة سيرًا على الأقدام من وسط المدينة
السياحة في النمسا: يوم ممتع في لينز، لا يفوِّت المرور بمتحف "شلوس" الذي يطلُّ على نهر الدانوب
السياحة في النمسا: يوم ممتع في لينز، يشمل زيارة متحف "لينتوس" للفنون اللافت حين يُضاء ليلًا

السياحة في النمسا لا تكتمل من دون زيارة لينز، عاصمة النمسا العليا، وثالث أكبر مدينة في البلاد، بعد فيينا وغراتس. تقع لينز في موقع جذَّاب على ضفَّتي نهر الدانوب، وتشتهر بالصروح الدينيَّة والمتاحف والنشاطات الثقافيَّة. ومن العناوين السياحية في لينز:

 

فيزا شنغن النمسا السياحية للسعوديين

 

متحف "شلوس"

السياحة في النمسا: يوم ممتع في لينز

تشير السجلات إلى أنَّ الموقع المطلَّ على الدانوب، كان موطنًا لقلعة منذ أوائل القرن التاسع، وما يزال من المُمكن رؤية بقاياها حول الجدران القديمة وبوَّابة فريدريش، في حين أنَّ الهيكل الحالي يعود في الغالب إلى القرن السادس عشر، وأُعيد بنائه بعد حريق طاله في سنة 1800. تضمُّ القلعة، اليوم، القطع الأثريَّة من عصور ما قبل التاريخ والرومانيَّة والعصور الوسطى، بما في ذلك اللوحات والمنحوتات والدروع. ويحتوي الجناح الجنوبي الأكثر حداثة على معارض دائمة تتعلَّق بالطبيعة والتكنولوجيا، بالإضافة إلى معارض موقتة.


مركز "آرس إلكترونيكا"

السياحة في النمسا: يوم ممتع في لينز

تأسَّس "مركز آرس إلكترونيكا"، الذي يُشار إليه أيضًا باسم "متحف المستقبل" في سنة 1996، وانتقل إلى موقعه الحالي على نهر الدانوب في سنة 2009. زيارة المكان مناسبة للمهتمِّين بموضوعات تغيُّر المناخ والتلوُّث واستكشاف الفضاء والتكنولوجيا الحيوية والروبوتات. كما يكرِّم المركز أيضًا خلال  مهرجانه السنوي، روَّادًا في موسيقى الكمبيوتر والرسوم المتحرِّكة والفنون التفاعلية وتصميم الويب. وتقام المعارض الموقتة والخاصَّة، بانتظام، في المركز.


متحف "لينتوس" للفنون

السياحة في النمسا: يوم ممتع في لينز

من بين متاحف لينز الحديثة والواقعة على ضفاف نهر الدانوب، افتتح متحف "لينتوس" للفنون أبوابه في سنة 2003 خلفًا لـ"نيو جاليري"، وأصبح منذ ذلك الحين واحدًا من المعارض الفنيَّة الأهمِّ في النمسا. المعالم البارزة في هذا المتحف، الذي يبدو بحدِّ ذاته تحفة فنيَّة عندما يُضاء في الليل، هي مجموعة غنيَّة من أكثر من 1.500 قطعة من الأعمال الفنيَّة، بما في ذلك معروضات من القرن التاسع عشر، بالإضافة إلى روائع الحداثة الكلاسيكيَّة من قبل غوستاف كليمت وإيجون شيلي، فضلًا عن مجموعة من الأعمال الهامَّة للحركة التعبيريَّة الألمانية والنمسوية في عشرينيات وثلاثينيات القرن الفائت، بالإضافة إلى الأعمال الدولية من فترة ما بعد الحرب. يحتوي المتحف أيضًا، على مجموعة بارزة من المنحوتات والرسومات والصور الفوتوغرافيَّة.

الحدائق النباتية

السياحة في النمسا: يوم ممتع في لينز

بالقرب من ضواحي لينز، وتحديدًا على المنحدرات الشرقيَّة من "فرينبرغ"، على بعد 30 دقيقة سيرًا على الأقدام من وسط المدينة، تُعتبر الحدائق النباتيَّة من حدائق أوروبا الأجمل. وتضم أكثر من 10.000 نوع من النباتات تتوزَّع في أحواض جذَّابة، وخمسة بيوت من الزجاج، وبعضها غريب الشكل. كما تستضيف الحدائق النباتيَّة العديد من الفعاليات على مدار السنة، بما في ذلك عروض الزهور والحفلات الموسيقيَّة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X