أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"الاتصالات" تُطلق مُبادرة لدمج "الصُمّ وضعاف السمع" في المجتمع السعودي

الاتصالات وتقنية المعلومات
وزارة الاتصالات السعودية

طرحت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، مبادرة مجتمعية متخصصة لتسخير التقنيات الحديثة من أجل تمكين الصم وضعاف السمع من ممارسة حياتهم والقيام بمهامهم، وتعزيز دورهم في المجتمع، تحت شعار #قلوبنا_تسمعكم.

وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه أن المبادرة تهدف إلى تنمية مهارات الصم وضعاف السمع وصقل مواهبهم المختلفة في خدمة مجتمعهم، والتعرف عن كثب على التحديات التي تواجه الصم وضعاف السمع في مجال التقنية وآلية تذليلها، فضلاً عن إتاحة الفرصة للتعاون بين الجهات المعنية بتقديم الخدمات للصم وضعاف السمع لتوحيد الجهود والاستفادة من التجارب المقدَّمة في هذا المجال.

كما أوضح وزير الاتصالات أن مبادرة #قلوبنا_تسمعكم تستهدف جميع فئة الصم وضعاف السمع، والجهات الغير ربحية بما فيها التطوعية التي تُعنى بفئة الصم، والجهات الحكومية والخاصة التي تتقاطع خدماتها مع احتياجات الصم وضعاف السمع، للتعاون الهادف والبناء والعمل سوياً لتحقيق النفع والفائدة لدعم فئة الصم وضعاف السمع في الصعوبات التي تواجههم في مجالات الصحة والتعليم والقضاء والأمن.

وعبّر عن سعادته الكبيرة بالمبادرة الهادفة لتمكين الصم وضعاف السمع في المجتمع السعودي، للتشجيع على الابتكار في مجال التقنية بالمجالات التي تستهدف الصم وضعاف السمع، وتعزيز دورهم في خدمة مجتمعهم كجزء أساسي من تكوينه.

وتستعد وزارة الاتصالات لإطلاق مسابقة تقنية كبرى لتطوير تطبيقات رقمية لخدمة فئة الصم وضعاف السمع في جميع مجالات الحياة، وقيام وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بدعم تلك التطبيقات والتقنيات من خلال المسابقة التي تطلقها وكالة صناعة التكنولوجيا بالوزارة، انطلاقاً من حرص الوزارة الدائم على دعم جميع المبادرات التقنية الهادفة إلى خدمة شرائح المجتمع السعودي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X