فن ومشاهير /أخبار المشاهير

"التكريم" فيلم مغربي ينتقد ظاهرة تكريم الشخصيات المغربية بأسلوب ساخر

حميد زيان
محمد خيي
ياسين أحجام

يحضّر المخرج حميد زيان حاليًّا لفيلمه التلفزيوني الجديد (التكريم)، الذي تقدم به المنتج العربي ألتيت، للجنة الانتقاء ضمن طلبات عروض القناة الأولى.

وقال زيان إنّ فيلم "التكريم" الذي ستعقد الشركة المنتجة بخصوص تصويره، جلسات عمل مع الممثلين والفريق الفني، لتوفير جميع الظروف لإنجاح هذا العمل الكوميدي- الاجتماعي، الذي يعالج حكاية كاتب روائي راكم العديد من الإصدارات، والذي توصل بدعوة من طرف إحدى الجمعيات لتكريمه بالدار البيضاء. وهو في طريقه إلى الحفل التكريمي، بدأ الكاتب يتخيّل سيناريو التكريم، وأشكال الهدايا التي يمكن أن تقدّم له، هدية وتقديرًا على تجربته كروائي وكاتب معروف... بخاصة وأنّ معاناته المادية كانت قد لازمته خلال سنواته الأخيرة.

ويقول حميد زيان لـ "سيدتي نت": وبعد الثناء على مساره الأدبي ومكانته في الحقل الثقافي، يتوصل الكاتب بسجاد (زربية مغربية) وباقة ورد، ليجد نفسه بعد نهاية الحفل في ورطة وهو يحمل سجادة، لم يقدر على حملها والتنقل بها من مكان إلى آخر.

الفيلم يعالج ظاهرة التكريم التي تتناسل بين الجمعيات المنظمة للتظاهرات الثقافية والفنية، لكنها عادة لا تكون في حجم انتظارات المحتفى بهم، وهو ما سنعمل على تقديمه للمشاهد من خلال كوميديا الموقف، من دون المس بالقيم الأخلاقية والنفسية للمبدع.

وبحسب مصدر آخر قريب من الشركة المنتجة للفيلم، فإنّ هناك ممثلين عدة مرشحون لأدوار فيلم (التكريم)، ومن ضمنهم: محمد خيي، وياسين أحجام، ونعيمة المشرقي، ورجاء خرماز، وآخرين ممّن ستبقى مشاركتهم في الفيلم رهينة بجلسات العمل التي ستباشرها شركة (وردة) للإنتاج، مع هؤلاء الممثلين أو غيرهم.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X