جمال /عناية بالبشرة

أضرار زيت الزيتون على بشرة الوجه... تعرفي إليها وتجنبيها

لا تبالغي في استخدام زيت الزيتون
لا تطبقي زيت الزيتون على بشرة مبللة
تجنبي أضرار زيت الزيتون على بشرة وجهك
كمية قليلة تكفي

من المعروف أن زيت الزيتون مفيد جداً لبشرة الوجه والجسم على حد سواء، وقد شاع استخدامه منذ زمن في وصفات طبيعية ذات منافع كثيرة للبشرة، كما أنه يدخل في تركيبة العديد من كريمات العناية بالبشرة. إلا أن زيت الزيتون يسبب أضراراً لبشرة الوجه حين تسيئين استخدامه أو تستعملينه بطريقة خاطئة.
لذلك، سنعرفك الى أضرار زيت الزيتون على بشرة الوجه فتجنبيها للحؤول دون إصابة بشرتك بأضرار لا تُحمد عقباها.


البثور والحبوب الدهنية
على رغم أن زيت الزيتون يساهم في شد البشرة والتخفيف من التجاعيد، إضافة الى ترطيب الجلد وجعله ناعماً كالحرير، إلا أن عدم تنظيف زيت الزيتون بشكل جيد عن البشرة يؤدي الى تراكم الرواسب والأوساخ على سطح البشرة، مما يسبب ظهور البثور والحبوب الدهنية على بشرة الوجه. لذلك، عندما تطبقين زيت الزيتون على بشرة وجهك، احرصي بعدها على تنظيفها بالغسول الملائم وتشطيفها جيداً بالماء الدافئ.


البقع الداكنة
هناك الكثير من الوصفات الطبيعية المفيدة جداً والمغذية للبشرة، والتي تتكون بشكل رئيسي من زيت الزيتون بفعل خصائصه المتعددة. لكن، احرصي دائماً على ألا تطبقي وصفات زيت الزيتون على بشرة وجه مبللة، لأن ذلك يسبب في اسمرار البشرة وظهور البقع الداكنة والتصبغات عليها. فتجنباً لذلك، طبقي زيت الزيتون دائماً على بشرة وجه جافة.


بشرة لامعة بشكل غير مرغوب فيه
تجنبي استخدام زيت الزيتون على بشرة الوجه بشكل مفرط أو مبالغ فيه، كذلك احرصي على عدم الإكثار منه عند استعماله على البشرة، إذ إن ذلك يؤدي الى بشرة لامعة ودهنية وحتى الى أضرار أخرى يصعب التخلص منها. لذلك، استخدمي زيت الزيتون على بشرة وجهك باعتدال، واحرصي على مسح وجهك أو تدليكه بكمية قليلة من هذا الزيت منعاً لأي أضرار أو مشاكل محتملة.

 

تابعي أيضاً

ماسكات لمشاكل جفاف الوجه...تعرفي إليه

وصفات طبيعية من البرتقال لبشرة شبابيّة

ماسك للوجه طبيعي وسهل...ستبهرك نتيجته

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X