أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"الدفاع المدني" يُحذّر المواطنين من التقلبات الجوية في المدينة المنورة

أمطار وغيوم
سوء الطقس في المدينة المنورة
الدفاع المدني السعودي
طالبت مديرية الدفاع المدني في منطقة المدينة المنورة، المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر، في ظل وجود التقلبات الجوية المؤثرة على أجواء المنطقة.

وجاء ذلك بعد توقعات من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، بتعرض أجزاء من منطقة المدينة المنورة ومحافظاتها لسحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار، ابتداءً من مساء الخميس وحتى السبت المقبل، وما يصاحب ذلك من جريان للأودية والشعاب.

كما حثّ المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني في منطقة المدينة المنورة العقيد خالد مبارك الجهني، المواطنين والمقيمين بالتقيد بتعليمات وإرشادات السلامة العامة والابتعاد عن مواقع الخطر كالأودية والشعاب والتصرف السليم وقت هطول الأمطار، واتخاذ الاحتياطات اللازمة عند التنزه نهاية الأسبوع.

وأوضح العقيد الجهني أن مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة اتخذت كل الإجراءات الاحترازية، من خلال تجهيز مواقع الإسناد بالمعدات والآليات والقوى البشرية بالمدينة المنورة والإدارات الخارجية بالمحافظات، وتطبيق الخطط المعدة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول، بالتنسيق مع الجهات المعنية بتدابير الدفاع المدني، بناءً على ما يرد من مستجدات وتغيرات في الحالة الجوية.

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X