أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سلطت الضوء على المستثمرين والمشاريع التقنية:ورش عمل متنوعة في الملتقى السعودي للشكات الناشئة

ورش العمل التي ستقدم خلال ايام الملتقى

انطلقت أولى فعاليات الملتقى السعودي للشركات الناشئة اليوم السبت 24 نوفمبر بحضور عدد كبير من المشاركين والمشاركات، المهتمين بهذا الجانب.
وركزت ورش العمل في اليوم الأول التي قدمها نخبة من الأخصائيين المعنين بهذا الجانب على قياس رضا المستخدم حيث قدم الورشة الأستاذ مؤمن زكريا، كما قدم المهندس محمد نيوتو ورشة عمل بعنوان كيفية اجتذاب المستثمرين، فيما قدمت الدكتورة بسمة الزين ورشة عمل بعنوان الأبحاث الجامعية التي تنتج عنها الاكتشافات ذات الإمكانات التجارية والتأثير الاقتصادي.
كما اهتمت ورش العمل على جانب الاستثمار والتمويل والتسويق، حيث قدم عبدالعزيز العدواني ورشة عمل بعنوان كيف سيغير التمويل الجماعي مستقبل الاستثمار الجريء بالمملكة، وقدمت نجمة الشريف ورشة بعنوان استراتيجيات التسويق، وخطوات بناء الحملة التسويقية لفعالية رياضية قدمها هاني الغفيلي.
وركزت ورش العمل أيضاً على المشاريع الالكترونية والتقنية حيث قدم المهندس تامر السليمان كيف تحسب تكلفة مشروعك التقني. فيما قدم مشاري العسيلان ورشة عمل بعنوان فنتك 101 ابدأ مشروعك الفنتك، وقدم دكتور سمير طباخ ورشة عمل التفكير التصميمي للشركات الناشئة.
يُشار إلى أن الورش حضرها عدد كبير من المهتمين بهذا الجانب، حيث تستمر من اليوم السبت 24 نوفمبر وحتى الاثنين 26 نوفمبر في فندق الريتز كارلتون بجدة.
يذكر أن "منشآت" تهدف من تنظيم الملتقى إلى ربط رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة بالمستثمرين وصناديق رأس المال الجريء، للحصول على استثمارات تضمن نمو مشاريعهم وتحولها من مشاريع ناشئة إلى مشاريع صغيرة ثم متوسطة، لتساهم بشكل فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X