اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خاص لسيدتي نت: المخرجة السعودية هناء العمير تنتهي من تصوير "أغنية البجعة"

المخرجة السعودية هناء العمير
كواليس تصوير الفيلم السعودي "أغنية البجعة"
المخرجة هناء العمير أثناء تصوير الفيلم
الفنان أسامة القس بطل الفيلم
4 صور

انتهت المخرجة السعودية هناء العمير من تصوير فيلمها الجديد "أغنية البجعة"، والذي يحكي قصة ممثل مسرحي سعودي يؤدي المسرحية العالمية "أغنية البجعة" للكاتب أنطون تشيخوف على طريقتة الخاصة.

وقالت المخرجة الحاصلة على جائزة "النخلة الذهبية" عن فيلمها "شكوى" من "مهرجان السينما السعودية" الثاني عام 2015 في تصريحات خاصة لسيدتي نت، بأن الفيلم يعكس معاناة ممثل المسرح السعودي بشكل خاص، وأنه من نوعية الأفلام القصيرة وتم تصويره كلقطة واحدة طويلة مدتها ١٧ دقيقة فقط.

وأضافت "هناء" بأن التجهيزات الخاصة بالفيلم استغرقت 4 أيام، وأن التصوير تم في مدينة "الرياض" واستغرق يوماً كاملاً.

الفيلم من بطولة الفنان أسامه القس والفنان غازي حمد ، وتنوي "العمير" عرض الفيلم في أكبر عدد ممكن من المهرجانات العالمية والعربية بمجرد وضع اللمسات التقنية الأخيرة على الفيلم.

يذكر أن هناء العمير كاتبة ومخرجة سعودية، حصلت على ماجستير في الترجمة من جامعة "هيروت وات" في اسكتلندا عام 1996، ولها العديد من التجارب المتميزة في الكتابة والإخراج بداية من فيلمها الوثائقي الأول "بعيدا عن الكلام" الذي شارك في عدة مهرجانات منها مهرجان الخليج 2009، كما شاركت كعضو لجنة تحكيم في عدد من المهرجانات والمسابقات الفنية منها مهرجان الفيلم السعودي ومسابقة ألوان للأفلام القصيرة.