احتفالاً باليوم الوطني الأماراتي ..المريخي والمساعيد يحييان أمسية شعرية في الرياض

خديجة الوعل
إيمان قستي
نجاح المساعيد
4 صور

بمناسبة اليوم الوطني الـ 47 للإمارات، الذي يوافق 2 ديسمبر من كل عام، يقيم مركز الملك فهد الثقافي في الرياض أمسية شعرية، تمتزج بالحس الموسيقي، يحييها كلٌّ من الشاعر خالد المريخي، والشاعرة نجاح المساعيد، بمشاركة مميزة من عازفة البيانو إيمان قســتي، وتقديمٍ إعلامي من خديجة الوعــل، غداً الجمعة ، 30 نوفمبر.
وقد شارك المريخي العام الماضي في أمسية شعرية، أقيمت في جامعة الأميرة نورة بالرياض احتفاءً باليوم الوطني الإماراتي، ويتمتع الشاعر بشعبية كبيرة، إذ نثر طوال عقدين من الزمن قصائده الشعرية على نجوم الغناء في الوطن العربي، ونالت كلمات أعماله إعجاب المستمعين، وقد احتفل قبل أيام بتدشين ألبومه الغنائي الأول في حفل أقيم بفندق نارسيس الرياض.
أما الشاعرة نجاح المساعيد فتمتلك باعاً طويلاً في مجال الشعر، والتقديم الإعلامي، استمر أكثر من 20 عاماً، وقد عرفها المشاهد عبر عديد من البرامج التي عُرضت على الشاشات الفضائية، خاصة البرامج الفنية، وشاركت في كثير من الأمسيات الشعرية، من أبرزها مهرجان "هلا فبراير" في الكويت. وتعود الشاعرة نجاح إلى الساحة الشعرية بعد غياب طويل عنها.
كما تشارك في الأمسية عازفة البيانو إيمان قستي، التي سعت في الفترة الماضية إلى صقل موهبتها الموسيقية، وكانت لها مشاركات متميزة.
ومن المنتظر أن يستمتع جمهور الشعر من الجنسين بأمسية متميزة واستثنائية، خاصةً أنها الإطلالة الأولى للمساعيد على منصة الشعر المسرحي في الرياض، حيث ستشكِّل توأمة شعرية مع المريخي، ويقدمان أعذب الكلام وأجمله، بحضور نخبة من نجوم الشعر والفن الإعلام.